12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

وزير الزراعة ومحافظ المنيا يتابعان تجهيزات مشروع استزراع 20 ألف فدان

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 01:20 م
الشورى
شيماء محمد عبد الرحيم
طباعة
تفقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه عصام البديوى محافظ المنيا أعمال التجهيزات الخاصة بمشروع استزراع الـ20 ألف فدان بمنطقة غرب غرب المنيا ،وذلك ضمن جولة الوزير في محافظة المنيا أمس ، حيث شهد اطلاق مؤتمر دعم زراعة القطن.

قال وزير الزراعة، إنه من المقرر أن يكون المشروع نموذجا حكوميا إرشاديا متكاملا يتم من خلاله نشر التوصيات لمناطق الاستصلاح الجديدة، في مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني والداجنى، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار أنه تم الانتهاء من أعمال تحليل التربة والمناخ، وإعداد كل التراكيب المحصولية التي تتناسب مع طبيعة هذه المنطقة، كما يجرى حاليا الانتهاء من أعمال التسوية لتجهز الأرض للزراعة، لافتا إلى أنه من المقرر أن تكون تلك المنطقة جاهزة للزراعة خلال شهر على الأكثر، حيث تم حفر كل الآبار التي تكفى للزراعة وفقا للتراكيب المحصولية التي تم إعدادها.

وأضاف وزير الزراعة، أن التراكيب المحصولية في هذه المنطقة تشمل محصول القطن، والذى سيتم استخدام الميكنة الزراعية في كل مراحل إنتاجه بدءا من الزراعة حتى الجنى، بما يتواكب أيضا مع حملة إعادة إحياء زراعة القطن بمحافظة المنيا ، كما تضم التراكيب المحصولية أيضا بنجر السكر، فول الصويا، الذرة الرفيعة، الطماطم، الكنتالوب، فضلا عن النباتات الطبية والعطرية، وستقدم وزارة الزراعة كل أشكال الدعم الفني من خلال أجهزتها المختلفة ومعاهد مركز البحوث الزراعية، لسرعة الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع.

من جانبه أشار محافظ المنيا، إلى أن مشروع المليون ونصف المليون فدان، أحد المشروعات القومية التي ستنقل مصر نقلة تنموية مستدامة كبيرة من خلال إنشاء ريف مصري جديد و إقامة قرى نموذجية وإنشاء تجمعات عمرانية جديدة متكاملة اقتصاديا وفنياً وإدارياً وتشمل تجمعات صناعية زراعية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر