12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

ضبط 9 طن أسمدة زراعية محظور بيعها بالمنيا

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 01:15 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شيماء محمد عبد الرحيم
طباعة
ضبطت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص بالمنيا، ٩ طن سماد زراعي مدعم محظوربيعه و عدد ٥٧ برميل مخلل مجهول المصدر، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها الوحدة المحلية أمس على المحلات والمطاعم والأسواق بالتعاون مع مباحث التموين و إدارة تموين أبوقرقاص و مكتب مراقبة الأغذية و ذلك لمراقبة الأسعار و المنتجات الموجودة بالأسواق .

قال العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، إن الحملة أسفرت عن ضبط سياره محملة بتسعة طن أسمده زراعية مدعمة محظور بيعها بدون أوراق مع السائق لبيعها بالسوق السوداء و قد تم التحفظ علي السيارة بمحتويتها وذلك بنطاق المجلس القروي بقرية جريس وتحرير محضر بالواقعة و احالته للنيابة ، إلى جانب تم ضبط عدد ٥٧ برميل مصنع به مخلل مجهول المصدر و ذلك بأحد المخازن بقرية اتليدم و قد تم التحفظ عليه و اخذ عينات لتحليله.

كما تم تحرير عدد من المحاضر المتنوعة بمدينة أبوقرقاص جاءت مابين عدم الإعلان عن الأسعار و عدم حمل شهادة صحية، بالإضافة إلى ضبط بعض المنتجات المنتهية الصلاحية و قد تم اعدامها علي الفور وفقاً للضوابط الصحية.

وأضاف ان هذه الحملات التفتيشية تأتى فى إطار إحكام الرقابة على الأسواق وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسعار والمحلات التجارية والمطاعم والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية.