12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

النائب محمد عمارة: الإنتقاص من استقلالية الأزهر هدم للدولة ولا يخدم إلا أعداء الوطن

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 02:03 م
النائب محمد عمارة
النائب محمد عمارة
أحمد السيد
طباعة
قال النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة الدلنجات بالبحيرة، إن الأزهر الشريف هو حصن الأمة الإسلامية ومنبر العلماء ومن خلاله انتشر الاسلامي الوسطي في كافة دول العالم، مؤكدًا أن اي محاولة للإنتقاص من استقلالية الأزهر هدم للدولة ولا يخدم إلا اعداء الوطن المحاولين تقسيمه وهدم مؤسساته القوية.

وأوضح عمارة في بيان له، أن الأزهر الشريف هو قوة مصر الناعمة، وهو محل احترام العالم اجمع، ولكن للأسف في الفترة الأخيرة تحدث حملات تشويه له ولرجاله من فئة لا تعلم خطورة ما تقوم به، مؤكدًا أن الأزهر من أهم مؤسسات التي تحافظ على وحدة المصريين دولتهم.


وأضاف أن قوة الدولة وتماسكها فى قوة وتماسك مؤسساتها، فلا توجد اي دولة تهدم مؤسساتها وتحطم رموزها كما يحدث الآن مع الأزهر، مشيرًا إلى أن اول اهداف تقسيم وانهيار اي دولة هو الهجوم والانتقاص من مؤسساته الصلبة .

وشدد على أن شيخ الأزهر الدكتور الطيب وقف مع الدولة ومؤسساتها في احلك الظروف وكل المصريين يعلمون مواقفه الشجاعة من اجل مصر، مؤكدًا أن الهجوم على الأزهر يجب أن يتوقف وأن نترك الأزهر يعمل من آجل تطوير الخطاب الديني، ومن آجل تطوير مؤسساته.


وأشار "نائب الدلنجات" إلى أن الأزهر فقط هو الجهة الوحيدة التي تملك سلطة إدخال أي تعديل أو هيكله على قطاعاته، فيجب أن نترك للأزهر ورجاله قضية تطوير الأزهر وعمل قانون خاص به يقدم لمجلس النواب لمناقشته والوصول إلى افضل شئ ممكن من أجل تقدم مصر وازدهاره.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر