12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

دخول ثلاث كليات جديدة للخدمة يناير المقبل

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 12:15 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
الأقصر-أسماء حامد
طباعة
اعلن محافظ الأقصر محمد بدر، عن دخول 3 كليات جديدة الخدمة العام الدراسي القادم ضمن خطة التوسع في انشاء كليات بالأقصر لفرع جامعة جنوب الوادي بالمحافظة تمهيدا لانشاء جامعة الاقصر مستقبلاً.

وقال محافظ الأقصر، خلال اجتماع مجلس جامعة جنوب الوادي ان الثلاث كليات التي تستعد المحافظة لافتتاحهم هم الطب والتمريض والهندسة مضيفا ان العمل بالمنشأت الجديدة المخصصة للكليات سينتهي في يناير المقبل وسيتم تشكيل لجنة لاستلام مباني الكليات الجديدة ومعاينتها وكذلك المستشفي الجامعي الخاصة بكلية طب الأقصر.

كما أشار المحافظ إلى الموافقة على تخصيص نحو 300 فدان باراضي مدينة طيبة بالاقصر لجامعة الأقصر لافتا الي انه سيتم وضع التصورات الخاصة بكيفية انشاء كليات اخري في هذه المساحة بالاضافة الي التنسيق مع جامعات جنوب الوادي واسوان فيما يخص زيادة عدد الكليات بالمحافظة وانشاء جامعة الاقصر مستقبلا.

يأتي ذلك فيما ألمح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، إلى تنسيق الجهود والمضي قدما في زيادة عدد كليات فرع جامعة جنوب الوادي بالاقصر مشيرا الي ان الفترة القادمة ستشهد مزيد من التعاون بين الاقصر والجامعة خاصة فيما يتعلق بتسلم منشأت الكليات الجديدة.

وأوضح منصور أن اجتماع مجلس الجامعة تطرق الي مناقشة عدة موضوعات خاصة بدعم الكليات الجديدة وتجهيزها ومدها بالمعامل والأجهزة والمدرجات والأثاث وغيرها إلى جانب توفير الكوادر البشرية والمالية اللازمة للتشغيل بالاضافة إلي بحث التمويل اللازم للإنتهاء من تسليم المبانى وتوفير اعتمادات مالية فضلا عن بحث اقامة عدد من المؤتمرات الخاصة بالكليات في الاقصر بما يساهم في تنشيط سياحة المؤتمرات بالمحافظة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر