12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

قطان: النظام الإيراني منهمك بكل أجنحته في تصدير الإرهاب وإشعال الحروب الطائفية في كل دول المنطقة

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 03:58 م
السفير قطان
السفير قطان
على الشاذلى
طباعة

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، إن إعلامي ايراني مقرب من المرشد الأعلى للثورة الايرانية ودوائر صنع القرار في إيران، قد حرض ميليشيات الحوثي على استهداف ناقلات النفط التابعة لدول التحالف العربي.

وكشف قطان أن رئيس تحرير صحيفة "كيهان" الإيرانية "حسين شريعتمداري" المقرب من المرشد الإيراني قد اقترح على ميليشيات الحوثي، أو من يسمون أنفسهم "أنصار الله" استهداف ناقلات النفط التابعة للتحالف خاصة السعودية في خليج عدن.

وأوضح قطان أن وكالة "تسنيم" الايرانية قد نقلت تصريحات "شريعتمداري" يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر الجاري، والتي نوّه خلالها إلى ضرورة أن يستهدف "أنصارالله" ناقلات النفط السعودية في خليج عدن والبحر الاحمر، بل واعتبر أن "هذا أقل ثمن يجب ان يدفعه السعوديون"، على حد قوله.

وأكد السفير قطان أن هذه التصريحات هي امتداد لسجل إيران الأسود في دعم الإرهاب، وأنها تؤكد أن النظام الإيراني منهمك وبكل أجنحته في تصدير الإرهاب وإشعال الحروب والطائفية في كل دول المنطقة، وأن هذا النظام لا يستطيع أن يمرر يومًا واحدًا بدون تصدير الإرهاب والتطرف والتآمر على دول المنطقة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر