12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

غادة والى : المهرجان الدولى لذوي الاحتياجات الخاصة يسلط الضوء على سياحة المعاقيين

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 03:35 م
غادة والى
غادة والى
مروة السورى
طباعة
أعلن الدكتور تامر أبوبكر أن برنامج المهرجان الدولى لذوي الاحتياجات الخاصة (‏Yes I Can‏) ، والذي سوف يقام خلال الفترة من 2 فبراير ‏وحتى 5 فبراير 2018 سوف يركز على دعم المعاقين وفقا لاستراتيجية الدولة والتي أعلن عنها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إن عام 2018 هو عام المعاقين حيث يعتبر أنشطة المعاقيين هى قيمة مضافة لجميع اقتصاديات الدول حيث تمثل شريحة المعاقيين حول العالم حوالى بليون انسان وفقا ما اعلنت عنه الاحصائيات العالمية .

وهذه الشريحة مهمة فى الاقتصاد والانشطة السياحية والثقافية والنشاط الاجتماعي والتجاري لذلك يشكر المهرجان الدكتوره غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي على رعايتها للمهرجان وادراجها لها ضمن اجندتها للعام 2018 .

ولذلك قرر الدكتور تامر أبوبكر أن المهرجان سوف تدور فكرته على الدعم الكامل لانشطة المعاقيين من سوق لمنتجات المعاقيين والشركات العامله فى هذا المجال وملتقى وظائف ومعرض رسومات لفنانيين للمعاقيين وملتقي وظائف وحفلات فنيه وانشطه ثقافية ورياضية يقوم بعملها منظمات المجتمع المدني والشركات العاملة فى مجال الاعاقة .

كما أن المهرجان يعتبر فرصة رائعة لتسليط الضوء على سياحة المعاقيين وتأهيل مؤسسات الدولة لجذب شريحة كبيرة من المعاقيين للسياحة فى مصر لأن المهرجان يأخذ طابع دولى بدعوة مؤسسات مجتمع مدني وشركات عامله فى مجال الإعاقة لزيارة مصر وتبادل الخبرات الدولية لجميع انشطة المعاقيين وتشجيع المنتجات المصرية التي يقوم بعملها المعاقيين للتدير الخارجية .

لتوضيح رسالة إلى العالم أن مصر بجميع إبناءها قوة مضافة لبناء الاقتصاد العالمي والتعايش بين الحضارات بما فيها أنشطة المعاقيين .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر