12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

محافظ البحر الأحمر: يعقد لقاء شهري لمنظمات المجتمع المدني للتصدي لظاهرة التسرب من التعليم

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 03:46 م
اللواء احمد عبد الله
اللواء احمد عبد الله
البحر الأحمر - محمد طه
طباعة
وجه اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، اليوم ، بعقد لقاء شهري بين منظمات المجتمع المدني ومديرية التضامن الإجتماعي لتبادل الآراء والمقترحات وعرض الافكار الخاصة بالموضوعات المختلفة بالمحافظة لمناقشتها والاستفادة منها ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بالديوان العام لتكريم منظمي الزفاف الجماعي بالبحر الاحمر . 

وأكد عبد الله علي اهمية تعاون الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في التصدي لظاهرة التسرب المدرسي ، مشيرًا إلي ضرورة عمل بحث اجتماعي للأطفال المتسربين من التعليم بمختلف مدارس البحر الأحمر لمعرفة السبب في تلك الظاهرة .

وفي ذات السياق افاد المحافظ ان البحر الأحمر ستقدم الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للقضاء علي ظاهرة التسرب المدرسي بمختلف مدارس المحافظة .

واردف عبدالله قائلا ان محافظة البحر الأحمر قد تبنت فكرة هى الأولى من نوعها و هى تقديم الوجبات الساخنة لطلاب المدارس والتى لاقت نجاحًا باهرًا و قللت من نسبة التسرب التعليمى ، و أن الفكرة قد بدأت صغيرة و سرعان ما وجدت انتشارا واسعا بين المساهمين والمشاركين ، و تستهدف تقديم الوجبات لكل طلاب المدارس الحكومية بالمحافظة ، من خلال مطابخ مجهزة داخل المدارس وباشراف اخصائيين تغذية و بعض من اولياء الأمور اللاتى تمتدريبهن على الطهى على ايدى ظهاة محترفين بفنادق مدينة الغردقة .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر