12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

مفاجأة الوزاراء لمدارس النيل العام المقبل

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 02:34 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أميرة السمان
طباعة
قام وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، بمتابعة ملف مدارس النيل الدولية.

مؤكداً علي اهتمام الدولة بالمتابعة المستمرة لهذه التجربة، والتقييم الدائم لها، بما يضمن استدامتها، وتحقيق الأهداف التعليمية التي تسعى إليها.

مشيراً إلى أن الدولة تتطلع لنجاح هذه التجربة لكونها تقدم نموذج تعليمي عالي الجودة، قائم على كوادر مؤهلة ذات خبرة، يتيح للطالب الحصول على شهادة مصرية معتمدة معترف بها عالميًا.

وفي ذات السياق تطرق الاجتماع لبحث عدد من المحاور المتعلقة بأسلوب عمل وإدارة مدارس النيل الدولية، من بينها متابعة مستوى جودة الخدمة المقدمة فيها، وتلبية متطلباتها المختلفة، فضلًا عن بحث استراتيجية التوسع في إقامة تلك المدارس في مختلف المحافظات، مع إمكانية التعاون مع القطاع الخاص في هذا الصدد.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع أن الدولة حريصة على التوسع في النماذج الحديثة والمتطورة للمدارس بمختلف أنواعها، بما يساهم في إيجاد جيل جديد من النشء، يمتلك أدوات التفكير والابتكار، بالإضافة إلى تطوير المؤسسات التعليمية ورفع كفاءة العاملين بها، والنهوض بالتعليم الفني وربطه باحتياجات سوق العمل لخلق عمالة فنية مدربة قادرة على المنافسة, وذلك في اجتماع ضم وزير التربية والتعليم، وممثلي عدد من الجهات المعنية.