12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

وزير التنمية المحلية يتفقد غدًا أول دورات تدريب المهندسين بمعهد سقارة 

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 01:49 م
 الدكتور هشام الشريف
الدكتور هشام الشريف
دعاء رحيل
طباعة
يتفقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية ظهر غدًا الأثنين أعمال الدورة التدريبية الأولي لمهندسي الإدارات الهندسية بوحدات الادارة المحلية التي يتم تنظمها بمركز سقارة التابع للوزارة بحضور ومشاركة قيادات وزارة التنمية وعدد من الخبراء والمختصين في الادارة المحلية .

ومن جانبه قال الدكتور هشام الشريف ان الدورة التدريبية ستستمر لمدة ٥ أيام وتأتي ضمن ٣ دورات تدريبية تنظمها الوزارة لتدريب مهندسي الاحياء والادارات الهندسية بالمحافظات، واضاف الشريف انه من المقرر ان تناقش الدورة شرح تعديلات قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ومعوقات التطبيق لمهندسي الإدارات الهندسية . 

وأشار الشريف الي انه سيتم ايضا شرح المعوقات والمشاكلات التى تواجه الإدارات الهندسية في مختلف المحافظات في التطبيق ودور جهاز التفتيش الفنى علي اعمال البناء، كما سيتم شرح كيفية التعامل مع المبانى الآيلة للسقوط، والنظرة بصورة متكاملة لموضوعات التنسيق الحضارى في كل ما يتعلق بالادارات الهندسية واجراءات إصدار تراخيص البناء والاجراءات القانونية ضد مخالفات البناء .

وأكد الشريف ان الدورة التدريبية تأتي في اطار برنامج التخصصية التي ستنظمها الوزارة خلال الفترة المقبلة لكافة العاملين بالإدارة المحلية ومنهم رؤساء المدن والاحياء والوحدات القروية ومراكز المعلومات والشئون القانونية والادارات الهندسية.



يتفقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، ظهر غد الإثنين، أعمال الدورة التدريبية الأولي لمهندسي الإدارات الهندسية بوحدات الادارة المحلية التي يتم تنظمها بمركز سقارة التابع للوزارة بحضور ومشاركة قيادات وزارة التنمية وعدد من الخبراء والمختصين في الادارة المحلية.

ومن جانبه قال الدكتور هشام الشريف، إن الدورة التدريبية ستستمر لمدة ٥ أيام وتأتي ضمن ٣ دورات تدريبية تنظمها الوزارة لتدريب مهندسي الاحياء والادارات الهندسية بالمحافظات، واضاف الشريف انه من المقرر ان تناقش الدورة شرح تعديلات قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ومعوقات التطبيق لمهندسي الإدارات الهندسية.

وأشار الشريف، إلى انه سيتم ايضا شرح المعوقات والمشاكلات التى تواجه الإدارات الهندسية في مختلف المحافظات في التطبيق ودور جهاز التفتيش الفنى علي اعمال البناء، كما سيتم شرح كيفية التعامل مع المبانى الآيلة للسقوط، والنظرة بصورة متكاملة لموضوعات التنسيق الحضارى في كل ما يتعلق بالادارات الهندسية واجراءات إصدار تراخيص البناء والاجراءات القانونية ضد مخالفات البناء.

وأكد الشريف، أن الدورة التدريبية تأتي في اطار برنامج التخصصية التي ستنظمها الوزارة خلال الفترة المقبلة لكافة العاملين بالإدارة المحلية ومنهم رؤساء المدن والاحياء والوحدات القروية ومراكز المعلومات والشئون القانونية والادارات الهندسية.