12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

"عكاظ": الإفراج عن وزير حالى ورئيس سابق لإحدى الشركات الكبرى من نزلاء "الريتز"

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 11:38 ص
جانب من الإفراج
جانب من الإفراج
مدحت بدران
طباعة
أكدت صحيفة "عكاظ" نقلاًُ عن مصادر سعودية، أنه تم الإفراج عن عدد من المحتجزين على ذمة قضايا فساد ضمن حملة مكافحة الفساد التى أعلن عنها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مؤخرًا.

جاء ضمن قائمة المفرج عنهم عدد من الشخصيات البارزة فى مقدمتهم وزير حالى ورئيس سابق لإحدى الشركات الكبرى، وقد تزامن ذلك مع ما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال بأن أحد المحتجزين عرض على الجهات المختصة تسوية تؤول بموجبها حصة كبيرة من شركته للممتلكات العامة، وكانت بلومبيرج قد أوردت الأسبوع الماضى أنه تم احتجاز عدد آخر من الأشخاص للتحقيق معهم بموجب الصلاحيات الممنوحة للجنة العليا لمكافحة الفساد العام.

وشهدت هذه الفترة إطلاق سراح عدد من المحتجزين بعد إجراء تسويات معهم ، وكانت مؤسسة النقد العربى قد وجهت بنوكا بتجميد أرصدة مزيد من الشخصيات التى لم يتم احتجازها بنية استجوابهم.

كانت السعودية قد أطلقت حملت لمكافحة الفساد عقب تشكيل لجنة مكافحة الفساد التى يترأسها ولى العهد محمد بن سلمان، وطالت الحملة عشرات الأمراء والمسئولين ورجال الأعمال الذين كان من بينهم أحد أعضاء عائلة العامودى الملياردير محمد العامودى الذى تصل ثروته إلى 10.4 مليار دولار.