12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

بالفيديو.. أسقف أطفيح: هناك تحريض علي الفيس بوك بهدم وتخريب الكنيسة

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 12:53 ص
الانبا زوسيما - اسقف
الانبا زوسيما - اسقف اطفيح
حازم رفعت
طباعة
قال الانبا زوسيما- اسقف اطفيح ،ان هناك تحريض علي الفيس بوك بهدم وتخريب الكنيسة من يومين , مدعون انه يتم تركيب جرس بالكنيسة واحضار مقاعد جديدة, وهذا لم يحث, لافتا ان عمر كنيسة الامير تادرس 15 عاما>

واضاف " زوسيما " ، خلال مداخلة هاتفيه له لبرنامج "رأي عام " المذاع علي قناة "تن" الفضائية، أن تم القبض علي بعض الافراد في الاحداث وان التحقيقات مازالت مستمرة ، مؤكداً ان المتجمهرين قاموا بإتلاف المكان أسقف أطفيح، إنه فوجئ الأقباط في كنيسة الأمير تادرس، بمسيرة حاشدة، الجمعة، تتجه نحو دار عبادتهم، فاعتدوا عليها وأحدثوا تليفات بها، على الرغم من أن الصلوات تُقام فيها منذ 15 عامًا من دون مشكلات.

وتابع : بعض الأشخاص في القرية حرَّضوا ضد الكنيسة وادعوا اعتزام القائمين عليها تركيب جرس، ونشروا تهديدات على (فيسبوك) وبناء عليه، أبلغ القمص مرقس كاهن الكنيسة، عن التهديدات، وبالفعل حضر إلى المكان ثلاثة أفراد من أمن الدولة.

مضيفاً ، أن بعد صلاة الجمعة حدث تجمهر كبير وهتاف ضد الكنيسة واقتحم البعض الطابق الأرضي، وكسروا الأيقونات والكراسي والصلبان والهيكل وكرسي الكاهن وبعدها صعدوا إلى القاعة وكسَّروا محتوياتها، مشيرًا إلى أن هناك 3 أشخاص أصيبوا من الأقباط.

وذكر أنه تم القبض على المعتدين على كنيسة الأمير تادرس بكفر الواصلين بأطفيح، وأن قوات الامن محيطة بالمنطقة منذ مساء الجمعة، وذلك لتأمين الكنيسة