12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

لجنة تفتيش على العائمات والمراسى السياحية بالاقصر لتحديد مصدر تسرب «بقع السولار»

السبت 23/ديسمبر/2017 - 04:58 م
أرشيفيه
أرشيفيه
أميرة السمان
طباعة
أعلن وزير البيئة، الدكتور خالد فهمى عن تكليف لجنة للتفتيش على العائمات ومراجعة المراسى السياحية الموجودة بمحافظة الاقصر وذلك لتحديد مصدر تسرب بقع السولار التى حدثت أمس فى نهر النيل، حيث يرجح أن يكون ناتج من إحدى العائمات النهرية.

وأضاف ، أنه على الفور توجهت لجنه من الفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة بالأقصر بالتنسيق مع محافظة الأقصر وشرطة البيئة والمسطحات ومحطة مياه الشرب، حيث تبين للجنة أن التلوث عبارة عن طبقة خفيفة من السولار أمام ماخذ محطة مياه الشرب بالاقصر تبلغ مساحتها ( 2متر ×15متر ) تقريبا وهى مجهولة المصدر وقادمة من الجنوب، وقد تم إبلاغ مركز مكافحة التلوث بنهر النيل لرفع درجة الاستعداد فى حالة الحاجة.

و من جانبها قامت شرطة البيئة والمسطحات بتشتيت البقعة ، كما قامت محطة مياه الشرب بالاقصر بفتح محطة المياه التى تم إغلاقها كاجراء احترازى فور حدوث التلوث وذلك بعد التاكد من خلو المنطقة من التلوث.

وفي ذات السياق أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر صباح اليوم، عن توقف محطة مياه الشرب الرئيسية بالمدينة بالكامل، وذلك بسبب ظهور أكثر من "بقعة سولار وزيت" بشكل كبير فى محيط مآخذ مياه محطة الأقصر الرئيسية نتج عنه قطع المياه عن مدينة الأقصر بالكامل وأضافت الشركة، أن ضغط المياه كان ضعيفاً من الخامسة مساء أمس حتى السادسة صباح اليوم السبت، لأكثر من 11 ساعة بسبب ظهور بقع سولار، ولكنه مع ظهور أكثر من بقعة جديدة فجر اليوم، تم وقف المحطة بالكامل عن العمل.

وأوضحت الشركة بأنه يجرى العمل فى صيانة مضخات المحطة التى توقفت تماماً، وجارى قيام فريق الغطاسين بأعمال تنظيف وتطهير للمآخذ من السولار والشوائب منذ مساءً أمس وحتى صباح اليوم، والذى تعرض لبقع سولار بشكل متكرر منذ الساعة 5 مساءً أمس الجمعة أدت لتوقف بعض مضخات سحب المياه عن العمل.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر