12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

مفتي الجمهورية: مصر ستبقى هى المحور فى حل القضية الفلسطينية

الجمعة 22/ديسمبر/2017 - 04:56 م
الدكتور شوقى علام
الدكتور شوقى علام
أميرة السمان
طباعة
قال مفتى الجمهورية، الدكتور شوقى علام، أن المسجد الأقصى والقدس فى قلب النص الشرعى من القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة.

موضحا أننا أمام ميراث مقدس لابد من الدفاع عنه بقوة خاصة مع ثبوت دلالات تربط المسجدين الحرام والأقصى وما لهما من قدسية ورعاية فى قلب كل إنسان مسلم, مضيفاً أن القدس فى عمق ووعى كل إنسان مسلم وعربى كما أنه فى وعى كل انسان مسيحى، مؤكدا أن القدس مكان مقدس عند كل الرسالات السماوية وستبقى هويتها عربية كما أرادها الله، كما أشار إلى أن قرار الرئيس الأمريكى بشأن القدس تجاوز العلاقات الدولية وقواعدها.

ومن جانبه شدد علام، على ضرورة وجود دور مصر فى حل القضية الفلسطينية، قائلا ان "مصر كانت قائد المسيرة وهى فى مقدمة القطار الذى أخذ الزمام ولا يمكن أن تحل قضية القدس بعيدا عن مصر، فمصر هى القلب النابض وكل حل يكون بعيد عنها يكون مبتور وسيكون بلا شك محتاج إلى مصر ولن يتم إلا بوجودها".

وفي ذات السياق رفض مفتى الجمهورية، الدكتور شوقى علام الآراء المشككة فى دور مصر تجاه حل القضية الفلسطينية، مؤكدا أن دور مصر مشهود له بشهادة التاريخ والقضية الفلسطينية لن تُحل بعيدا عن الدور المصرى، معتبرا أن محاولات التشكيك فى دور مصر ما هى إلا هراء وليس لها من الواقع نصيب، وأن مصر ستبقى هى المحور فى حل القضية الفلسطينية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر