12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"لورد" مغنية البوب النيوزيلندية تدرس قرار إلغاء حفلها فى إسرائيل

الجمعة 22/ديسمبر/2017 - 04:36 م
مغنية البوب النيوزيلندية
مغنية البوب النيوزيلندية
أميرة السمان
طباعة
تقوم "لورد"، مغنية البوب النيوزيلندية بدراسة قرار إلغاء حفلها المقرر لها فى إسرائيل، بعد أن واجهت رد فعل عنيفا فى بلدها.

وردت صاحبة أغنية "رويالز" على خطاب مفتوح، تم نشره فى موقع "ذا سبينوف" الإلكتروني النيوزيلندى، أمس الذى طالبها بـ"الانضمام إلى المقاطعة الفنية لإسرائيل بإلغاء حفلها المقبل فى تل أبيب.

ومن جانبها كتبت المغنية البالغة 21 عام على موقع التدوين العالمي "تويتر"، "لاحظت أن كثيرين يتحدثون عن هذا الموضوع، وإننى أدرس جميع الخيارات، شكرا لكم على إبلاغى بذلك.

وكانت اليهودية النيوزيلندية، جاستن ساش والنيوزيلندية الفلسطينية، نادية أبو شنب قد قالتا فى خطابهما الى لورد إن "تقديم حفلات فنية فى تل أبيب سينظر إليه على إنه دعم لسياسات الحكومة الإسرائيلية حتى لو لم تقوموا بأى تعليق على الوضع السياسى".

وفي ذات السياق كانت لورد واجهت انتقادات من قبل المعجبين منذ أن أعلنت يوم الثلاثاء الماضى إن جولتها "ملودراما" العالمية ستنتهى بعرض فى تل أبيب فى الخامس من يونيو المقبل.

وومن ناحيتها قامت دولة نيوزيلندا بالتصويت أمس الخميس ضمن 128 دولة على قرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة يدين قرار الرئيس الامريكي، دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس، عاصمة لإسرائيل.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر