12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

سعفان: الرئيس السيسى صدق بالفعل على قانون المنظمات النقابية

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 05:42 م
د.محمد سعفان - وزير
د.محمد سعفان - وزير القوى العاملة
أحمد السيد
طباعة
قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى صدق بالفعل على قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، ومن المقرر أن تحدد اللائحة التنفيذية للقانون عقب صدور القواعد والإجراءات والأوقات اللازمة لتوفيق أوضاع المنظمات النقابية على ألا تجاوز 60 يوما تبدأ من اليوم التالى للعمل باللائحة التنفيذية.

وأكد سعفان خلال ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية بالمنوفية، اليوم الخميس، علي أن الوزارة واجهت تحديات عديدة من أجل ظهور هذا القانون للنور، مؤكداً أن مناخ الإنتاج بمصر يحتاج إلى إعادة تهيئة التنظيم النقابى ليواكب المتغيرات المجتمعية والإنتاجية التى نواجهها، متوقعا أن تجرى الانتخابات النقابية قريبا ليصبح لدى مصر تنظيم نقابى جيد يعبر عن العمال مما يسهم فى زيادة الإنتاجية بالدولة.

وأشار وزير القوى العاملةإلي أن أسبوع السلامة هدفه الرئيسى هو التواصل بين أطراف العملية الإنتاجية الثلاث، منوها إلى أن دور الوزارة هو رعاية وحماية العمال والمنشآت معا ،مما يصب ذلك فى النهاية لمصلحة الدولة.

وأضاف الوزير أن الوزارة تولى إهتماما بالغا بتطبيق إجراءات ومعايير السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت ، مؤكدا أنه أعطى توجيهات بضرورة مساعدة المنشآت على تطبيق تلك الإجراءات واستكمال كافة معايير السلامة والصحة المهنية ، وليس فقط مجرد تحرير محاضر بمخالفات للمنشآت.

و منح سعفان شهادات تقدير للمنشآت الأخري المشاركة فى فعاليات الأسبوع والمميزة فى تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية ، وكان ذلك بحضوركلآ من الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، وعلى عبد الوهاب رئيس الاتحاد المحلى لنقابات عمال المنوفية والمهندس أيمن ربيع وكيل الوزارة للسلامة والصحة المهنية ، وعفيفى محمد عفيفى وكيل الوزارة ،مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية.

كما تم تكريم قدامى العاملين بإدارة السلامة والصحة المهنية بالمحافظة من المحالين للتقاعد. وأعرب الوزير عن سعادته بتواجده وسط العمال وممثلى الشركات بالمنوفية، مقدما بالتحية لكل شعب المحافظة. وأهدى الوزير درع الوزارة إلى رئيس الاتحاد المحلى لنقابات عمال المنوفية تقديرا لاستضافة الاتحاد هذه الاحتفالية.