12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

التضامن: تكرم 05% في سينما بلا حدود

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 10:27 م
جانب من التكريم
جانب من التكريم
أميرة السمان
طباعة
في دورتة السابعة، وتحت شعار "سينما بلاحدود" قامت الجمعية المصرية العربية للثقافة والفنون بتسليم الجوائز للأعمال الفائزة في حفل ختام مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، مساء اليوم، والذي يقام بمسرح وزارة التضامن الإجتماعي وتنظمه الجمعية تحت رعاية وزارة التضامن الإجتماعي وفي الفترة من 15 إلي 20 ديسمبر الجاري ، وذلك بحضور الفنانتين عايدة رياض وانتصار .

ومن جانبها كرمت الوزارة فيلم خمسة في المائة (5٪) وهو فيلم من إنتاج وزارة التضامن الإجتماعي، للتوعية بأهمية توفير فرص عمل لذوي الإعاقة من خلال دور الوزارة في تدريبهم وذلك بالتعاون مع الشركات والمجتمع المدني، ليفتح بذلك باب الأمل لهذه الفئة للحصول على عمل وحقهم في حياة كريمة، وتم تسليم الجائزة الي مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بوزارة التضامن ومخرج الفيلم،كما تم تكريم الفنانه عايدة رياض والفنانة انتصار .

يحكي الفيلم التسجيلي قصة عدد من الشباب من ذوى الإعاقات الذهنية المختلفة وتوظيفهم في كبرى الشركات والمصانع بعدد من المحافظات مثل القاهرة ,الاسكندرية ,المنوفية وحصولهم على عقود عمل مثلهم مثل غيرهم من الشباب وتمتعهم بكافة الحقوق والخدمات التي يحصل عليها أي موظف آخر في الشركة أو المصنع.
كما يعكس اختيار عنوان الفيلم عنوان 5% تعبيرا فنيا عن قانون الـ5% الذي يلزم أصحاب الشركات بتوظيف نسبة 5% لديهم من ذوي الإعاقات، وذلك احتراما للدستور المصري والقانون.

وبذكر أنه تم عرض المهرجان الذي يحمل هذا العام شعار "سينما بلا حدود" ما يزيد على 60 فيلمًا من أكثر من 40 دولة حول العالم بينها مصر،السعودية، ، فلسطين، الأردن، لبنان، العراق، ، موريتانيا، تونس، الجزائر، جورجيا، لاتفيا، الهند، تايلاند،الكويتسورية أرمينيا، فرنسا، ألمانيا، المكسيك، الدنمارك، البرازيل، بريطانيا، كندا، إيطاليا، سويسرا، هولندا، صربيا، نيبال، بولندا، اليونان، الأروجواي، إسبانيا، ميانمار، رومانيا، الفلبين، الكاميرون، وجنوب إفريقيا، وغيرهم.

وفي ذات السياق كانت وزارة التضامن الإجتماعى قد استضافت أولى ندوات مهرجان "كام" السينمائى الدولى، الذى يقام تحت رعاية الوزارة بعنوان "سينما من أجل التنمية"، حيث تناولت الندوة، كيفيةاستخدام السينما فى قضايا التنمية، وتم عرض الأفلام التنموية التى قامت وزارة التضامن الإجتماعى بإنتاجها مؤخرًا، وحازت جوائز فى المهرجانات والمحافل الدولية.