12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

محافظة القاهرة تعتمد ميزانية تقارب النصف مليار جنيه لإعادة رصف شوارع العاصمة

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 02:52 م
عاطف عبد الحميد محافظ
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
على الشاذلى
طباعة

ذكر م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة  انه تم التصديق علي مبلغ يقارب النصف مليار جنيه لرفع كفاءة الرصف في شوارع العاصمة والتي وصل بعضها الي حالة متردية جداً مشيراً الي ان هذا المبلغ يعد أكبر ميزانية يتم رصدها في المحافظة لأعمال للرصف حيث تم اعتماد اضافي للميزانية المخصصة للرصف في حساب الموازنة والمقدرة بمبلغ 105 مليون جنيه بضم 360 مليون جنيه من الموارد الذاتية للمحافظة لتنفيذ خطة طموحة لرفع كفاءة شوارع العاصمة .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الاحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين .

وأشار محافظ القاهرة الي انه سيتم أوائل الاسبوع القادم توقيع برتوكول مع مكتبة الاسكندرية لتحويل قصر خديجة هانم بحلوان الي متحف لحضارة الاديان .

وأضاف المحافظ ان القصر الذي كانت محافظة حلوان تنوي استغلاله كمقر اداري لها قبل صدور قرار بالغائها وهو أمر لا يتفق وقيمته الفنية والمعمارية مشيراً الي ان تحويل القصر الي متحف سيجعله منارة تؤدي الي تطوير المنطقة حوله كما سيتواكب مع المشروع الرائد لتطوير كابريتاج حلوان .

وشدد محافظ القاهرة خلال الاجتماع علي رؤساء الاحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال احتفالات الاقباط بأعيادهم والتنسيق مع مديرية الامن والأقسام المختصة وشرطة المرافق للتأكد من توافر التأمين الكامل للكنائس ودور العبادة مع مراجعة كافة الكاميرات المتواجدة في محيط هذه الاماكن سواء الخاصة بالمحال أو المنشآت العامة والتأكد من صلاحيتها للعمل .

وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بالاهتمام بالنظافة حول الكنائس ورفع كافه السيارات المهملة بالتنسيق مع المرور ورفع كفاءة الانارة في محيطها .

وأكد المحافظ علي رؤساء الاحياء بإزالة الاشغالات الموجودة في محيط المدارس ورفع كفاءة الانارة والنظافة حولها استعداداً لامتحانات نصف العام .

وأشار المحافظ الي ضرورة البدء مبكراً في الاستعداد للانتخابات الرئاسية بالتأكد من سلامة المقار الانتخابية ورفع كفاءة الطرق حولها وإزالة الاشغالات ورفع كفاءة النظافة .

ولفت المحافظ الي انه تم التنسيق مع الجهاز المركزي للإحصاء للحصول علي الملف الكامل للمباني الموجودة في القاهرة خاصة تلك المبنية قبل صدور قوانين التراخيص والتي قد يصل اعمار بعضها لمئات السنين ولا يوجد لها ملفات في الاحياء وذلك لعمل قاعدة بيانات في الاحياء تساعد في تسهيل التعامل معها مشدداً علي ضرورة الرقابة علي كافة المبان والقضاء علي المخالفات في المهد .

ونوه المحافظ الي ان بروتوكول التعاون الذي تم بين حي مصر الجديدة والجمعية الشرعية الرئيسية والهيئة القبطية الانجيلية بمصر الجديدة ومسجد حفيظة الالفي وكنيسة ماري مرقص القبطية الارثوذوكسية وكنيسة القديس كيرلس الروم الكاثوليك وروتاري هليوبوليس سبورتنج والشروق وفيروايز ومدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضي خاصة غير القادرين منهم يصلح لان يكون نموذجاً يحتذي به في كل الاحياء كما يصلح لان يكون نموذجاً استرشادياً لباقي المحافظات .