12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

من يدك أعطيناك حفل تدشنه الكنيسة

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 04:44 م
جانب من الحفل
جانب من الحفل
حازم رفعت
طباعة
تحت شعار "من يدك أعطيناك" وبحضور صاحبي النيافة الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات، أقيم مساء الأحد بفندق سونستا بالقاهرة، الحفل السنوي لخدمة الراعي وأم النور.

حضر الحفل كضيوف شرف المهندس هاني عازر خبير الأنفاق العالمي والأستاذ الدكتور وسيم السيسي أستاذ جراحات المسالك البولية والباحث في علم المصريات.

 ورجل الأعمال منير غبور ولفيف من الشخصيات العامة ومحبي هذه الخدمة. بالإضافة إلى خدام الراعي وأم النور.

هذا وقد قام بتقديم الحفل الإعلامي أسامة منيربدأ الحفل بالصلاة ثم القى المهندس سمير قزمان رئيس مجلس أمناء الخدمة كلمة ترحيب بالحاضرين و بدأت فقرات الحفل بترانيم روحية ثم كلمة للدكتور وسيم السيسي عن دور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الوطني في مصر على مر العصور.
 وتم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "من يدك أعطيناك" عن خدمة الراعي وأم النور، حيث تم عرض حصاد الخدمة على مر عشرين عامًا.

كما قام نيافة الأنبا يوليوس بإلقاء الكلمة الرئيسية للحفل أثنى فيها على ما تقدمه الخدمة لفقراء الصعيد، و أكد على أن الخدمة تحت إشراف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ولكن لها استقلاليتها التامة في الأمور المالية و الادارية من خلال مجلس الأمناء المعين من قبل قداسة البابا تواضروس الثاني.

كما تم تكريم مجموعة من متحدي الإعاقة من أصحاب القصص الناجحة في عمل مشروعات صغيرة ضمن قطاع التنمية الاقتصادية و تكريم ضيوف الشرف واسم الراحل الدكتور ثروت باسيلي كرمز لخدمة الفقراء بعدها قام الأستاذ منير غبور رجل الاعمال بعرض مشروع الحج السياحي لمسار العائلة المقدسة في مصر بعد ان اعتمده بابا الفاتيكان كحج للمسيحيين من حول العالم.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر