12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

علاء عابد قانون التأمين الصحى تأخر مائة عام ولجنة حقوق الإنسان تستضيف وزير الأوقاف

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 04:25 م
ياسر قورة
ياسر قورة
مصطفى سعيد
طباعة

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن قانون "التأمين الصحي" الجديد تأخرنا 100 عام، موضحا أن هناك دول بدأت فى تطبيق هذا القانون منذ 100 عام.

وأضاف أن "التأمين الصحى" بصورته السابقة كان يغطى 60 % فقط من المواطنين، وكان هناك 40 % من المصريين لا يشملهم التأمين الصحى، مشددا على أنه من أجل بناء مجتمع متقدم ومزدهر يجب الاهتمام بصحة المواطن وتعليمه.

وأشار إلى أن "التأمين الصحى" الجديد يعتبر نوع من أنواع التكافل الاجتماعى، يتم تقديمه للشعب المصري الذى له الحق فى صحة جديدة ، التى تعتبر أيضا حق من حقوق الانسان.

وأوضح أن البرلمان لم يوافق على القانون بشكل سريع أو دون دراسة متعمقة، مشيرا إلى أن مناقشة القانون استمرت إلى ما يقرب من 3 أشهر داخل البرلمان ، كما أن المادة ( 40 ) المتعلقة بالإعفاءات داخل القانون استمرت مدة مناقشتها 3 ساعات، مؤكدا أن طالب باعفاء الارامل وأصحاب المعاشات من دفع اشتراك التأمين الصحي

وفي سياق آخر قال :"إن لجنة حقوق الانسان بالبرلمان تستضيف اليوم وزير الأوقاف وأسامة العبد ومجموعة من علماء الازهر الشريف، مشيرا إلى انه وفقا لتوصيات المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء فأنه يجب العمل مع الوزارات المختلفة لتوضيح مبادىء حقوق الإنسان".