12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

تعرفي على أسهل الطرق لحفظ الخضروات مع الشيف شربيني

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 04:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أسماء عبد الحفيظ
طباعة
يقدم الشيف الشربينى أسهل الطرق لحفظ الخضروات:

لحفظ البسلة : اغسلي البسلة بالماء جيدا ثم نشفيها و ضعيها على النار لمدة 5 دقائق على حمام بخار ثم ضعيها فى بولة و ضعي عليها ثلج للحفاظ على اللون ثم ضعيها في كيس بلاستيكي ثم احتفظي به في الفريزر.

لحفظ الجزر : اغسلي الجزر بالماء جيدا و قطعيه مكعبات صغيرة ثم نشفيه و ضعيه على النار على حمام بخار ثم ضعيه في كيس بلاستيكي ثم احتفظي به في الفريزر.

لحفظ البامية : اغسلي البامية بالماء جيدا ثم نشفيها و ضعيها على النار لمدة 5 دقائق على حمام بخار و بعد ذلك اتركيها قليلا حتى تتهوى ثم ضعيها في كيس بلاستيكي ثم احتفظي به في الفريزر.

لحفظ الفاصوليا : اغسلي الفاصوليا بالماء جيدا ثم نشفيها و ضعيها على النار لمدة 5 دقائق على حمام بخار ثم ضعيها فى بولة و ضعي عليها ثلج للحفاظ على اللون ثم ضعيها في كيس بلاستيكي ثم احتفظي به في الفريزر.

لحفظ السبانخ : قطعي السبانخ ضعيها على النار لمدة 5 دقائق على حمام بخار ثم ضعيها في ماء بارد للحفاظ على اللون ثم ضعيها في كيس بلاستيكي ثم احتفظي به في الفريزر.

لحفظ القرع : قطعيه مكعبات صغيرة و ضعيه على النار لمدة 5 دقائق على حمام بخار ثم ضعيه في كيس بلاستيكي ثم احتفظي به في الفريزر.

لحفظ البطاطس : قطعي البطاطس بالشكل الذي ترغبين به ثم ضعيها في زيت ساخن على النار لمدة ثلاث دقائق فقط ثم صفيها و ضعيها في كيس بلاستيكي ثم احتفظي به في الفريزر.


تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر