12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

على عبد العال: لن نتنازل عن عروبة القدس وترامب أرعن

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 12:59 م
علي عبدالعال
علي عبدالعال
مدحت بدران
طباعة
شهدت القاعة الرئيسية لمجلس النواب، اليوم الأحد، تصفيقًا حادًا وترديد هتافات «القدس عربية»، بعد افتتاح الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، أعمال الجلسة العامة.

وقال «عبد العال»، خلال كلمته فى الجلسة العامة للمجلس: القدس لنا وخضنا من أجلها عدة حروب، وقدمت مصر من أبنائها وشبابها العديد من الشهداء، كما تعيش مصر من أجل القدس أوضاعًا اقتصادية صعبة خلفتها الحروب التي خضنها بسبب فلسطين.

ووصف «عبد العال» قرار الإدارة الأمريكية بنقل عاصمة أمريكا للقدس بـ«الأرعن»، مضيفًا: القيادة السياسية طلبت من مندوب مصر بمجلس الأمن بعقد جلسة طارئة رفضًا لقرار ترامب بأن القدس عاصمة لإسرائيل، كما أصدر مجلس النواب بيانًا شديد اللهجة رفض فيه قرار ترامب.

وتابع «عبد العال»: ذهبت بنفسي للمشاركة فى الاجتماع الطارئ لروساء البرلمانات العربية، وشاركت مع رئيس البرلمان المغربي بصياغة قرار البرلمان العربى برفض القرار الأمريكى وسحب واشنطن من المحادثات التي تجرى بين فلسطين والقدس.

واستطرد: القدس لن تغيب عن الذاكرة المصرية، وما أراه فى المجلس من حماس زائد ما هو إلا ترجمة لما يدور فى الشارع بعروبة القدس، ولن نتنازل عن عروبة القدس مهما صنعت الإدارة الامركية وأي دولة.