12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

لبابا يرأس صلاة أحد كبار اراخن الكنيسة

السبت 16/ديسمبر/2017 - 03:59 م
جانب من صلاة الجنازة
جانب من صلاة الجنازة
حازم رفعت
طباعة
ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني – بابا الاسكندرية ، بطريرك الكرازة المرقسية ، صباح اليوم السبت ، صلوات تجنيز الشماس الدكتور ثروت باسيلي مؤسس قناة c.t.v القبطية، وأكبر اراخن الكنيسة المصرية والتي شهدت حضور لفيف من أحبار الكنيسة وعدد كبير من الآباء الكهنة والرهبان إلى جانب أسرة الراحل والعاملين بالقناة وعدد كبير من محبيه.

كان قد أقيمت صلوات الجنازة بكنيسة السيدة العذراء مريم والقديس أثناسيوس الرسولي بمدينة نصر في الواحدة من ظهر اليوم، وسيتم دفن الجثمان بالمدفن الذي أعد خصيصًا بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا شنودة بمدينة السلام التي يقع بها مقر القناة. هذا وسوف تتلقى الأسرة العزاء بقاعة البابا أثناسيوس أسفل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء غدٍ الأحد.

يذكر أن الدكتور ثروت باسيلي قد رقد في الرب عن عمر يناهز 77 عامًا في الخامس من ديسمبر الحالي بمدينة شيكاغو الأمريكية.

ولد د. ثروت ثابت باسيلي في 14 سبتمبر عام 1940، وحصل بكالوريوس الصيدلة من جامعة القاهرة عام 1967،عمل في مجال الأدوية حيث أنشأ عدة شركات للأدوية،كما عين كعضو بمجلس الشورى لعدة دورات وترأس لجنة الصحة به لمدة 15 سنة.

كما شارك كعضو ووكيل في المجلس الملي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وهو يعد أحد أراخنة الكنيسة القبطية في العصر الحالي حيث اهتم كثيرا بخدمة أخوة الرب، وساهم في نشر الوعي القبطي من خلال القناة الفضائية التي أنشأها كما حرص على توفير فرص عمل لكثيرين من خلال شركاته، ولم يهمل الخدمة الطقسية حيث ظل حريصا على ان يصلي كشماس في القداسات ويخدم مذبح الله بكل أمانة، حيث أنه كان يحمل درجة دياكون"شماس كامل".

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر