12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

انطلاق المؤتمر «العربي الدولي» الرابع للعلاقات العامة.. الأحد القادم

الجمعة 15/ديسمبر/2017 - 05:30 م
أرشيفية
أرشيفية
عبدالله عرجون
طباعة

تستضيف القاهرة على مدار يومين، مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة، بعنوان "استراتيجيات التواصل لرسم الصورة الذهنية للدول والمجتمعات" في القاهرة، خلال الفترة من 17 - 18 ديسمبر 2017.

 وقال ناصر القحطاني مدير عام المنظمة، إن المؤتمر في دورته الرابعة، يؤكد ضرورة  تبني الكيانات المعنية برسم الصورة الذهنية للدولة لاستراتيجيات تواصل وآليات تسويق، من شأنها تعزيز سمعة الدول وإظهار أهم ما يميزها.

 وتتناول الجلسات رسم الصورة الذهنية للدولة في أوقات الاستقرار والاضطراب، كما سيتناول المحور بعض القطاعات التي قد يكون لها مستقبل في خلق الصورة الذهنية للدولة مثل "السياحة، الاستثمارات الخارجية المباشرة، الشركات الصغيرة والمتوسطة، والرياضة"، ويتحدث في هذه الجلسة هشام زعزوع المستشار الخاص للأمين العام لمنظمة السياحة العالمية وزير السياحة الأسبق.

 كما تتناول الجلسات، أهمية رسم صورة ذهنية للدولة، وآليات خلق هذه الصورة، التي أصبحت ضرورة تسويقية لا غنى عنها، ومن هذه النقطة يناقش المؤتمر، كيفية خلق صورة ذهنية مميزة لكل دولة عن طريق التركيز على هدف محدد "كيفية التميز عن الآخرين.. التمييز والتنوع"، كما تناقش الجلسات كيف يجب استخدام بحوث التسويق ونظم المعلومات التسويقية العالمية والحديثة بشكل مبدع واستراتيجي، لإدارة سمعة الدولة.

 ويخصص المؤتمر جلسة عن الاتجاهات الجديدة في وسائل التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على مستقبل العلاقات العامة التقليدية في مجال التواصل، وأهمية التعاون من أجل تطوير العلاقات العامة في العالم العربي، ومستقبل الإعلام في الوطن العربي، وكذلك العلاقات العامة والدعاية الإعلانية، التحول من أعداء إلى أصدقاء، ويفتتح المؤتمر العديد من الخبراء والمتخصصين والشخصيات العامة من عدة دول أوروبية وعربية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر