12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

نيفين جامع: ضخ 8.5 مليار جنيه لتمويل 452 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 02:33 م
نفين جامع
نفين جامع
أحمد السيد
طباعة
قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة، أن جهاز تنمية المشروعات قام بضخ حوالى 8.5 مليار جنيه لتمويل ما يقرب من 452 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر بمحافظات (الدقهلية – الشرقية- الغربية – المنوفية- دمياط ومدينة العاشر من رمضان) ؛ وذلك أدى إلى إتاحة ما يزيد عن 880 ألف فرصة عمل لأبناء تلك المحافظات.

وجاء ذلك خلال إحتفالية الجهاز بالدقهلية بمدينة المنصورة بعنوان "يوم المرأة الرائدة " ؛ وتحت رعاية الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية ؛ وبمشاركة ممثلون عن المجلس القومى للمرأة والعديد من الهيئات والمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى العاملة فى مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الخاصة بالمرأة.

وأكد جهاز المشروعات الصغيرة، فى بيان صدر له، أن هذه الإحتقالية تأتى ضمن سلسلة من الفعاليات التى ينظمها الجهاز فى مختلف المحافظات بهدف نشر دوره الفعال فى دعم وتمكين المرأة ونشر ثقافة ريادة الأعمال للمرأة من خلال مساعدتها للدخول فى مجال العمل الحر ومساندتها فى إقامة المشروعات صغيرة ومتناهية فى الصغر بمجموعة متكاملة من الخدمات المالية وغير المالية .

كما أضاف البيان، أن تلك الإحتفاليه تهدف لتوضيح العقبات المجتمعية التى تتعرض لها المرأة المصرية والتى تضعف وتحد من قدرتها فى المساهمة الاقتصادية وطرح وسائل لمواجهتها.

وأشارت نيفين جامع، إلي الإهتمام الظاهر للجهاز بالمرأة والعمل على تنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والادارية لتتمكن من ادارة مشروعاتها وتسويق منتجاتها وذلك من خلال تنفيذ الاستراتيجية التى يتبناها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس ادارة الجهاز.

كما أضافت الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة، أن الإستراتيجية تهدف لزيادة إستفادة المرأة من مختلف الأنشطة التنموية التى يقوم بها الجهاز ومساعدتها فى التمكين الإقتصادى من خلال تقديم التدريب اللازم للسيدات وتمويل مشروعاتهن الصغيرة والمتناهية فى الصغر ؛ مما يعمل يحسين من مستوياتهن المعيشية هن وأسرهن ؛ بالإضافة إلى التأكد من إستفادة المرأة المصرية من كافة مشروعات التنمية المجتمعية والبشرية التى يقوم بها الجهاز فى كافة المحافظات.

كما أكدت جامع أنه فيما يخص مشروعات المرأة فبلغ إجمالى التمويل المتاح 1.97 مليار جنيه مولت حوالى 144 ألف مشروع صغير ومتناهى الصغر بنسبة 32% من إجمالى عدد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بتلك المحافظات السابق ذكرها .