12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

إيران تنقلب علي قطر وتنشر فضائحها

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 07:53 م
أرشيفية
أرشيفية
أميرة السمان
طباعة
انقلبت إيران على إمارة قطر بقيادة الانقلابيين "الحمدين الاب والابن" وجماعة الإخوان، وذلك فى مفاجأة من العيار الثقيل بعدما ان كشف للجميع حجم التقارب بين الأطراف الثلاثة "طهران والدوحة والإخوان" عقب إعلان الدول التحالف الأربعة المعنية بمكافحة الإرهاب "مصر والسعودية والإمارات والبحرين" مقاطعة قطر لتورطها فى دعم الإرهاب والتطرف.

ومن جانبه اعتبر محمود علوى، وزير الأمن الإيرانى أن قطر تدعم بعض التيارات والتنظيمات الإرهابية فى المنطقة.

مؤكداً أن الإخوان فى مصر، هم جذور الإرهاب فى العالم الإسلامى كله وذلك فى ندوة أقيمت فى العاصمة الايرانية طهران بعنوان: "الإرهاب والتطرف والأمن الإقليمى فى غرب آسيا"، إلى أن "التيارات الإرهابية فى المنطقة مدعومة من الدولة القطرية ودول أخرى.

موضحاًذلك خلال الندوة التى عقدت فى مركز التعليم والبحوث التابع رسميا لوزارة الخارجية، أن جذور الإرهاب فى الإسلام هى جماعة الإخوان الإرهابية ".

وأضاف علوي :ان "الدافع لإحياء الخلافة أدى إلى تحركات مختلفة، بما فى ذلك الدفع إلى إيجاد حركات مسلحة إرهابية"، مشيرا إلى أن "تنظيم داعش الارهابي لا يزال يملك أسلحة رغم إعلان القضاء عليه فى العراق منذو ايام.".

وفي ذات الساق تابع الوزير علوي أن "أحد العوامل المؤدية إلى ظهور الإرهاب هو إهانة وتحقير الشعوب والأقليات الدينية فى بعض البلدان".

واستطرد قائلاً : "اليوم، الجماعات الإرهابية مثل داعش قد تعرضت لهزيمة كبيرة،.. داعش ليست لها سيادة؛ ولكنها موجودة، لقد فقدوا أرضهم؛ لكنهم لم يفقدوا أسلحتهم، وهم يتطلعون إلى الهبوط فى أفغانستان وباكستان وآسيا الوسطى، من أجل استعادة فكرة الخلافة الإسلامية من تلقاء نفسها".

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر