12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

خبير اقتصادى يعلن خبر مفاجئ عن الاسعار في بداية 2018

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 06:12 م
خالد الشافعى
خالد الشافعى
حازم رفعت
طباعة
توقع خالد الشافعي- الخبير الاقتصادي، تراجع أسعار السلع والخدمات والمنتجات المختلفة بصورة ملحوظة خلال الربع الأول من 2018 مع استمرار تراجع معدلات التضخم بصورة شهرية وهو ما يظهر آثاره على السلع خلال الربع الأول من العام.

وقال الشافعي، اليوم الثلاثاء، إن انخفاض التضخم السنوي إلى 26.7% في نوفمبر الماضي مقارنة بـ 31.8% في أكتوبر الماضي، مؤشر لتوقف الزيادة المتكررة التي شهدتها أسعار كافة السلع والخدمات والمنتجات، لافتاً إلى أن التضخم يسجل أقل من هذه الأرقام لولا خطوة تحريك أسعار الاتصالات الى جانب دخول موسم الشتاء والاقبال على الشراء.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الأهم من مسألة تراجع معدلات التضخم هو الثباب النسبي الذى تشهده اسعار السلع حالياً، بخلاف الأشهر الماضية التى كانت تشهد تغير فى سلع السلعة الواحدة بشكل يومى بل من منطقة إلى أخرى بسبب الاضطرابات الكبيرة التي شهدها السوق جراء تحرير سعر الصرف فى نوفمبر الماضي.

يشار إلى أن البنك المركزي إن المعدل السنوي للتضخم الأساسي تراجع إلى 25.54% في نوفمبر، مقابل 30.53% في أكتوبر. وأضاف في بيان له أمس أن معدل التضخم الأساسي الشهري سجل 1.31% في نوفمبر الماضي، مقابل 0.7% في أكتوبر السابق له.