12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

البنا " يصدرقرار بتشكيل لجان بيطرية لإستيراد، 18 ألفا و500 رأس من الأبقار " للنهوض بالثروة الحيوانية

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 06:04 م
وزير الزراعة
وزير الزراعة
أحمد السيد
طباعة
أصدر الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، قرارات وزارية بتشكيل 4 لجان بيطرية للإشراف على إستيراد، 18 ألفا و500 رأس من الأبقار لأغراض التربية والذبيح الفوري، هذا بالإضافة إلى الإشراف على استيراد 1000 طن لحوم مبردة من السودان و20 طن مصنعات من الأردن لصالح 4 شركات مصرية، ضمن خطة الدولة لتشجيع المربين علي النهوض بالثروة الحيوانية وزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق المحلية.

كما وافق الدكتور عبدالمنعم البنا، على سفر لجنة بيطرية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية للإشراف على إستيراد 1000 طن لحوم سودانية بقرية مبردة بالعظم ولحوم بقرية مشفاة مبردة ولحوم ضأن مبردة بالعظم من مجزر جيمكو بولاية الجزيرة بالسودان.

وشدد القرار الوزاري رقم 1734 لسنة 2017 ، على أن تكون مهمة اللجنة البيطرية الإشراف على حجر العجول الحية لمدة 15 يوما وحجر الأغنام الحية لمدة 10 أيام، ويتم الاختبار ضد مرض الحمى القلاعية، والسماح بذبح العجول والاغنام الخالية من المرض وفقا للفحوص المعملية السودانية وطبقا لشروط هيئة الخدمات البيطرية، ويتم الشحن جوا عن طريق مطار القاهرة وبرًا عن طريق منفذ حدربة أو منفذ قسطل وذلك لحساب شركة وحدة النيل للحوم.

كما أصدر البنا القرار الوزارى رقم 1735 لسنة 2017 بالموافقة على سفر لجنة بيطرية إلي البرازيل لمدة 30 يوما، للإشراف على استيراد 12 الفا و500 رأس من عجول الابقار بغرض التربية ويتم حجر جميع الحيوانات التي يتم اختيارها في محجر تجميع واحد ببلد المنشأ وبعد دخول آخر حيوان للحجر لمدة 21 يوما، على أن يتم حجر الرسالة فور وصولها إلي الموانئ المصرية بمحجر شركة الايمان بمحافظة الاسماعيلية وذلك لحساب شركة الدلتا لانتاج اللحوم وتربية المواشي.

وأصدر وزير الزراعة، قرارا يحمل رقم 1730 لسنة 2017 بسفر لجنة بيطرية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية إلى السودان للإشراف على استيراد 6 آلاف راس من ذكور الأبقار الحية بغرض الذبيح الفورى وفقا لاشتراطات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية " OIE"، وشروط الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ويتم الحجر عليها ببلد المنشأ بمحجر الكادرو بمدينة الخرطوم السودانية بعد دخول آخر حيوان لمدة 21 يوما.

وأوضح القرار، أنه سيتم حجر العجول بجمهورية مصر العربية بمحجر شركة الحصن الكائن بالكيلو 60 طريق سفاجا الغردقة والذبح فى المجزر الملحق وذلك لحساب شركة الحصن.

وأصدر الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قرارا يحمل رقم 1727 لسنة 2017 بالموافقة على سفر الدكتور حسن مصطفي حسن محمد مدير الطب البيطرية بمحافظة شمال سيناء، إلى الأردن، وذلك لمعاينة مصنع (شركة دلجة للصناعات الغذائية بالتجمعات الصناعية بعمان)، للإشراف على استيراد إنتاج 20 طنا مصنعات دواجن من نفس المصنع المذكور وذلك لحساب شركة المثلث الذهبى للأغذية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر