12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

القوات المصرية تشدد حصارها على باب المندب لمنع وصول أسلحة إيرانية إلى الحوثيين

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 03:41 م
القوات المصرية
القوات المصرية
مروة السوري
طباعة
كشف مصدر أمنى أن البحرية المصرية شددت من حصارها على باب المندب بعد وصول معلومات عن استعدادات إيرانيه لإرسال أسلحة لدعم الحوثيين 

وأضاف المصدر أن البحرية المصرية أنذرت القطع البحرية الإيرانية بعدم الأقتراب من باب المندب وأنها سوف تتعامل بالقوة مع إى سفينه تحاول تهريب أسلحة الى الحوثيين كما تقوم الطائرات المصرية القادمة والتى تنطلق من المطارات السعودية بتقديم الدعم لقوات الجيش الوطنى اليمنى الذى يتقدم لاسترداد صنعاء .

فى السياق ذاته كشف محمود غريب الباحث فى الشأن اليمنى أن ميلشيات إيرانية فى طريقها الأن إلى اليمن لدعم جماعة الحوثى 
وأضاف أن الأوضاع فى صنعاء تشير إلى احتمال وقوع معارك ساريه خلال الأيام المقبلة لما  تنشره من  الرعب والخوف فى المناطق التى تسيطر عليها بهدف عودة السلطة إلى عبدالملك الحوثى برغم أنه حفيد الرسول وأن الدين الإسلامى أعطى له الحكم وجماعته.

فيما أكد الرئيس السابق لليمن حيدر أبو بكر الغطاس أنه لامستقبل ليمن موحد وأن النظام الفيدرالى هو أقرب للتطبيق وأضاف أن مايجرى الأعداد له فى اليمن والعالم العربى تم الاعداد له منذ زمن طويل وانه لولا عاصفة الحزم لسيطرة إيران على مضيق هرمز وهودت الملاحة فى البحر الأحمر وأقامت قواعد عسكرية بدوره وأكد الدكتور أيمن سمير أستاذ العلاقات الدولية أن هناك 3 سيناريوهات ستحدث فى اليمن بعد مقتل على عبدالله صالح :

(1)السيناريو الأول هو التقسيم بمعنى أن تتحول الصراعات الحالية بين طرفين إلى صراعات أقل وأصغر بين جماعات مختلفة الذين يكونون جمهورية فى بعض المحافظات .

(2)السيناريو الثانى ان تستفيد الحكومه الشرعيه من الوضع الحالى وتنجح فى توحيد اليمنيين وحزب صالح وجميع التحالفات التى تقاوم الحوثيين .

(3)السيناريو الثالث استمرار الحرب على حالها لمدة عامين او ثلاثه حتى تتغير المعادلات الدولية ووقتها تتوافر الاراده لتحقيق حل سياسى باليمن .


تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر