12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

البابا يرسل تعزياته في ذكري شهداء البطرسية

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 03:29 م
الأنبا يوليوس_ الأسقف
الأنبا يوليوس_ الأسقف العام لكنائس مصر القديمة
حازم رفعت
طباعة
قال الأنبا يوليوس_ الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج وأسقف الخدمات العامة ،أن البابا تواضروس الثاني- بابا الاسكندرية ، بطريرك الكرازة المرقسية ، وهو حاليًا في فترة علاجه بالخارج قد أرسل مشاركته القلبية وعزاؤه وافتخاره بأبنائنا الشهداء مشاركًا في هذا العيد، عيد استشهاد شهداء البطرسية ، قال فيها " باسم الجميع أتشرف أن أشارك في هذا اليوم العظيم".

وتابع " يوليوس" ، خلال ترأسة صلاة الذكري السنوية لشهداء البطرسية ،أن البابا أكد في رسالتة بان الـ" 29 " شهيد ازدانت بهم الكنيسة وصارت محل أنظار العالم كله. في أسقفية الخدمات كل ضيوفنا من الهيئات الأجنبية وجميع ممثلي العالم يطلبون زيارة الكنيسة ليتباركوا من مكان دم أولادنا يقبلون الجدران التي بها هذه الحفر. فصار مكان للبركة والافتخار لأن لنا شهداء شجعان وشعب شجاع.

كان قد أقيم صباح اليوم الاثنين ، بالكنيسة البطرسية بالعباسية قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة البطرسية الذين استشهدوا في الحادي عشر من ديسمبر من العام الماضي إثر تفجير انتحاري لنفسه بعد دخولهالكنيسة أثناء إقامة القداس، ما أسفر عن استشهاد 29 شخصًا من المصلين.

شارك في القداس عدد كبير من أحبار الكنيسة ولفيف من الآباء الكهنة والرهبان وأهالي الشهداء وعدد من المصابين.

وكانت أسر الشهداء قد أقامت امس قداسًا، بكنيسة القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بالمقطم الموجود بها المدفن الجماعي للشهداء.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر