12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

بدء انتخابات لجان اتحاد الطلاب بكليات جامعة جنوب الوادي

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 04:26 م
جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات
يوسف رجب
طباعة
بدأت صباح اليوم الأحد، انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة جنوب الوادى، والتى تُجرى فى 12 كليات بمقر الجامعة بقنا، وسط إقبال كبير من قبل الطلاب والطالبات للمشاركة فى العملية الانتخابية، حيث تدور المنافسة اليوم على رئاسة اللجان بين 456 طالب وطالبة، فيما تم الإعلان عن فوز 442 طالب وطالبة بالتزكية.

وأجرى الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، جولة تفقدية للجان انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات، اطمأن خلالها على سير العملية الانتخابية فى لجان كليات الجامعة والتي أجريت فى كليات الآداب والآثار والتربية والحقوق والتجارة والعلوم والطب البيطري والهندسة والطب والزراعة والصيدلة، و شهدت الانتخابات إقبالاً كبيراً بكلية الآداب وكلية التربية بينما كان الإقبال متوسطا فى باقى الكليات وقد توافد الطلاب منذ التاسعة صباحاً، وأجرى حوارات مع الطلاب حثهم فيها على ضرورة المشاركة فى الانتخابات وشكرهم على وعيهم وحرصهم على المشاركة الفعالة.

ومن جانبه صرح الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأن اليوم انتخابات الجولة الأولى بكليات الجامعة لاختيار لجان اتحاد الطلاب وإجراءات الفرز وإعلان النتائج فى نفس اليوم، على أن تجرى غداً انتخابات الإعادة فى حالة عدم وصول النصاب القانوني.

و أضاف بدران، بأن الجولة الأولى تشهد منافسة بين 456 طالب وطالبة للفوز برئاسة اللجان، مشيرًا إلى أن الانتخابات تجرى حاليا فى 12 كلية من إجمالي 23 كلية بمقر الجامعة وفروعها بالأقصر و الغردقة، فيما تم حسم المنافسة على 442 مقعد بالتزكية فى 9 كليات.

وأشار الدكتور على الدين القصبي منسق عام الأنشطة الطلابية، إلى أن ما يحدث داخل جامعة جنوب الوادى يُعد عرس طلابي لإرساء مبادئ الديمقراطية داخل الحرم الجامعي، وتدريب عملى على توليهم دورهم فى المجتمع بشكل عملى بعد التخرج.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر