12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

عاجل.. رئيس جامعة الأزهر يقود مظاهرات الجامعة ضد ترامب

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 12:52 م
جانب من المظاهرة
جانب من المظاهرة
أميرة السمان
طباعة
تقدم رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوى، وبرفقته نواب رئيس الجامعة، مظاهرة حاشدة من طلاب الجامعة، للتنديد بقرار دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية اليها .

وردد المئات من طلاب الجامعة هتافات "تسقط تسقط إسرائيل، القدس عربية رغم أنف الصهيونية، كما حمل الطلاب لافتات للتنديد بالقرار الأمريكى الذى وصفوه بالجائر والظالم، مطالبين دونالد ترامب بالتراجع الفورى عن هذا القرار الغاشم.

ومن جانبه حذر الدكتور المحرصاوي من العواقب الوخيمة لهذا القرار المتسرع الجائر، وما نتج عنه من تأجيج لمشاعر الغضب لدى جموع العرب والمسلمين حول العالم، وتهديد السلم العالمى، وتعزيز روح الانقسام والكراهية كما وصف القرار بأنه يعطى شرعية لاغتصاب الحقوق من أصحابها.

وبذكر ان رئيس الجامعة ثمن قرار الدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، بعدم استقباله نائب الرئيس الأمريكى، كما ثمن أيضا قرار الكنيسة المصرية بعدم لقاء نائب ترامب.

ودعا المحرصاوى قادة ورموز العالم الإسلامي وكافة المؤسسات الدينية والمعنية إلى اتخاذ كافة الخطوات العملية التي تدعم حق الفلسطينيين في أرضهم، كما طالبت المجتمع الدولي ومؤسساته، إلى إبطال شرعية قرار اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر