12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

الصحة تكشف عن عدد القوافل الطبية في القري

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 12:30 م
القواقل الطبية
القواقل الطبية
أميرة السمان
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان علي إطلاق عدداً من القوافل الطبية المجانية في إطار الإهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية خلال الأسبوع الحالي فى الفترة من 9 إلى 15 ديسمبر، بـ15 محافظة من محافظات الجمهورية.

وأوضح المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة،الدكتورة وفاء الصادق، أن مجموعة المحافظات التى يتم تنفيذ القوافل بها هي القاهرة،الجيزة،القليوبية، البحيرة، الدقهلية، بورسعيد،الاسماعيلية، المنوفية،الشرقية، الوادى الجديد، الاسكندرية،مطروح،بنى سويف،قنا،والبحر الاحمر، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين.

مضيفة أنه تم اطلاق قافلتين طبيتين اليوم وأمس في منطقتي ميت كنانة مركز طوخ بمحافظة القليوبية، وليسا الجمالية بمحافظة الدقهلية، كما يتم تنفيذ قافلة أخرى اليوم وغدا بمنطقة دست الاشراف مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة،مشيرة الى انه سيتم اطلاق 3 قوافل أخرى في يومي 11 و12 من الشهر الحالي في مناطق المرج مركز شباب الأندلس بمحافظة القاهرة، والفتح بمحافظة جنوب بورسعيد، والداقانوة مركز المنزلة محافظة الدقهلية. 

مشيرة إلى أنه سيتم اطلاق 4 قوافل طبية أخرى في مناطق منشاة النور مركز السادات بمحافظة المنوفية، و الصفرا مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، و ام دينار مركز منشاة القناطربمحافظة الجيزة، و العركى مركز فرشوط محافظة قنا وذلك في يومي 12 و13 من ديسمبر الجاري.

كما سيتم اطلاق 6 قوافل أخرى في يومي 13 و14 بمناطق ابوصوير البلد بمحافظة الاسماعيلية، و الثورة مركز الخارجة بالوادى الجديد، و المتانى القبلية – البحرية مركز النجيلة بمحافظة مطروح، و الجزائر مركز العامرية الاسكندرية، ومركز حلايب بمحافظة البحر الاحمر، وعزبة الصعايدة بمركز سمسطا محافظة بني سويف.

متابعة أنه سيتم اطلاق قافلة أخرى في منطقة الناصرية مركز صان الحجر بمحافظة الشرقية ليستمر عملها يومي 14 و15 من شهر ديسمبر الحالي.