12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

عاجل.. تعرف علي طلب وزير الخارجية الفلسطيني من جامعة الدول

السبت 09/ديسمبر/2017 - 05:34 م
وزير الخارجية الفلسطينى
وزير الخارجية الفلسطينى
أميرة السمان
طباعة
قال وزير الخارجية الفلسطينى،الدكتور رياض المالكي انه طالب جامعة الدول العربية أن يتوجهوا ويشدوا الرحال إلى القدس، ردا على قرار دونالد ترامب الرئيس الامريكى ، بالاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل، ونتحرك نحو القدس التى تخصنا، لدعم صمود الشعب الفلسطينى وسنطلب من كل المسلمين أيضا شد الرحال إلى القدس وهذا هو الرد الطبيعى من كل إنسان شريف، للتاكيد على عروبة القدس وذلك خلال المؤتمر الصحفى حول التطورات الأخيرة بمدنية القدس، بمقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة اليوم.

مضيفاً أنه سنطالب أيضا من عديد الدول أنه يقع التزاما قانونية برفض قرار الإدرارة الأمريكية ومنحها السيادة على الأراضى التى تحتلها ألكيان إسرائيلي الصهيوني.

ومن جانبي أتوقع من الدول الصديقة والتى تحترم القانون الدولى بأن تتخذ خطوات جريئة، علاوة على رفضها لهذا القرار غير القانونى و غير الشرعي .

مشيراً إلى أنه قد حان الوقت للاعتراف بدولة فلسطين، قائلا "الصمت غير مقبول وهو مشاركة فى الجريمة، حيث اننا نرفض صمت المجتمع الدولى، ونطالب بصوت عال لرفض هذا القرار".

وفي ذات السياق اشار إلى أن هذا القرار جعل واشنطن تزيد من عدوانها على حقوق الشعب الفلسطينى والقانون الدولى، حيث انها وضعت نفسها كطرف فى نزاع وليس كوسيط.

مؤكدا أن أمريكا قررت أن تعزل نفسها عن المجتمع الدولى والشرعية الدولية، واختارت أن تكون ضمن الأقلية المارقة فى القانون الدولى، مع دولة الاحتلال الإسرائيلى الصهيوني، وأن إسرائيل حاولت منذ إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الضغط على العديد من الدول لكى تحذو حذو أمريكا، "حاولت و حاولت وحاولت ولم تنجح وسربت أخبارا كاذبة بأن هناك عددا من الدول تحاول نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وعند الرجوع إلى الدول قالت إن هذا ليس له أساس من الصحة".

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر