12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

إنطلاق"كايرو وود شو للأخشاب" بمعرض القاهرة الدولى

السبت 09/ديسمبر/2017 - 05:30 م
الشورى
ياسمين حسن
طباعة

أفتتح مساء أمس الجمعة، معرض القاهرة الدولى للأخشاب "كايرو وود شو وإيجى وودكس"فى دورته الثالثة،وتستمر حتى الإثنين 11ديسمبر الجارى،فى معرض القاهرة الدولى للمؤتمرات.

يعد معرض القاهرة للأخشاب من أهم الفعاليات السنوية الريادية على مستوى العالم،وذلك لكونه الأول من نوعه فى أفريقيا والشرق الأوسط،مستقطباً أحدث التقنيات والتكنولوجيا العالمية فى صناعة الأخشاب.
بالإضافة إلى مشاركة 110دولة،300عارض و10آلالاف زائر من جميع الأطياف العاملة بالمجال،ووجود 8أجنحة دولية .

ومن الدول المشاركة فى المعرض كلاً من إيطاليا،الصين ،الهند،اليونان،أميريكا،سنغافورة،وبلجيكا،الجابون وأستراليا،وذلك بحضور كبار المتخصصين فى صناعة الأخشاب ومستوردى الماكينات على مستوى العالم،إضافة إلى ممثلى الجهات الحكومية المعنية بصناعة الأخشاب فى مصر.

كما يشهد حضوراً مميزاً لهيئة الإنتاج الحربى،ومشاركتها لأول مرة فى المعرض الدولى،وعرض ماكينات نجارة من إنتاج مصنع 81الحربى،ودهانات أخشاب من مصنع 999 الحربى.

يقام مؤتمر صناعة الأخشاب تحت شعار " الفرص والتحديات التى تواجه صناعة الأثاث والمنتجات الخشبية فى مصر،والحلول المقترحة لتطويرها"كما يناقش عرض أحدث تكنولوجيا صناعة الأثاث فى العالم،بالإضافة إلى مدى تأثير الثورة الصناعية على صناعة الأثاث والتحديات التى تواجهها مع الجهات المعنية.

كما يطرح الفرص الإستثمارية الناشئة فى مجال الصناعة،وكيفية زيادة تنافسية المنتج المصرى فى الأسواق العالمية.

وأكدت اللجنة المنظمة للمعرض بأنها ستقيم مؤتمر على هامش المعرض لمناقشة تحديات الصناعة المصرية،ويشارك فيه رئيس منظمة مصنعى مكائن الأخشاب الأوربية،مع وفد من وزارة الغابات والبيئة فى جمهورية الغابون،ومجموعة من المنظمات الدولية وكبار المصنعين،وذلك بهدف نقل المعرفة لتطوير الصناعة والمنافسة فى الأسواق العالمية.