12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

محمود عباس: قرار دونالد ترامب لن يغير من تاريخ مدنية القدس

السبت 09/ديسمبر/2017 - 05:12 م
محمود عباس - الرئيس
محمود عباس - الرئيس الفلسطينى
أميرة السمان
طباعة
في اطار التطورات الأخيرة بمدنية القدس، بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفى بمقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وعن طريق الفيديو كانت الكلمة للرئيس محمود عباس الرئيس الفلسطينى، الذى أكد من خلالها رفضه التام لقرار دونالد ترامب الرئيس الأمريكى باتخاذ القدس عاصمة لدولة إسرائيل ونقل السفارة من تل ابيب الي القدس الشرقية كعاصمة لها.

ومن جانبه قال عباس، خلال كلمته، إن القدس وفلسطين أكبر وأعرق من أن يغير هذا القرار هويته العربية، وان القدس بتاريخها وبكل بقعة من أرضها وأبنائها الصامدين عصية على أى محاولة لاغتيال هويته أو تزوير تاريخها العربى الأصيل، وستدحر أى مؤمراة تستهدفها على مدى حقب التاريخ الطويلة.

مضيفاً إنه تم عقد اجتماعات طارئة لمتابعة التطورات فى المنطقة، مع منظمة التحرير الفلسطينية، ووضع لجنة دائمة لوضع كل الخيارات المساندة التى تثبت أن هذه الأرض المقدسة ستظل مدنية السلام وأولى القبلتين وثانى المسجدين وثالث الحرمين.

وأكد علي أن قرار دونالد ترامب لن يغير من تاريخ مدنية القدس ولن يعطى شرعية لاسرائيل فى هذا الشأن، وان القدس عاصمة دولة فلسطين الآبدية، بصمودنا وايماننا بحقوقنا الوطنية، ومع التنسيق مع دول العالم، سنبقى جبهة موحدة تدافع عن القدس والسلام والحرية، وتنتصر لانهاء الاحتلال.

و بتحية للشهداء الأبرار وعائلتهم وأسرنا الأبطال وجرحنا البواسل، الذين قدموا التضحيات لأجل فلسطين والقدس كانت ختام كلمته وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص في سفارة فلسطين.