12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

وزير النقل يشارك في ملتقى تكريم رائد هندسة التربة والأساسات بكلية الهندسة جامعة عين شمس

السبت 09/ديسمبر/2017 - 03:22 م
جانب من الملتقى
جانب من الملتقى
دعاء رحيل
طباعة
شارك الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم، في فعاليات الملتقى الخاص بتكريم الدكتور فاروق القاضي استاذ هندسة التربة و الاساسات والذي نظمته كلية الهندسة جامعة عين شمس وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور عميد كلية هندسة عين شمس والدكتور عمرو علي عبد الرحمن رئيس قسم الهندسة الانشائية وعدد من الأستاذة والخبراء في مجال هندسة التربة والأساسات.

خلال الملتقى تحدث عدد من أساتذة الهندسة عن الدور الكبير الذي ساهم به الدكتور فاروق القاضي في مجال دراسة الاساسات وعدد المشروعات والرسائل العلمية التي اشرف عليها وما اثراه من أبحاث في هذا المجال شكلت نقلة نوعية في مجال الأساسات في مصر.

وخلال كلمته أعرب الدكتور هشام عرفات عن سعادته بوجوده في تكريم رائد هندسة التربة و الأساسات الذي ساهم في تطوير وإثراء هذا المجال لافتا الى أنه يعتز بتواجده في كلية الهندسة جامعة عين شمس هذا الصرح العلمي الذي يتشرف بأنه أحد خريجيه وأنه لا يتوانى في المشاركة في تكريم علماء مصر في مجال الهندسة تقديرا لما قاموا به في خدمة الوطن.

كما قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل بعرض بحث عن الأساليب التقنية الحديثة في تدعيم جسور الطرق وذلك لمعالجة الانهيارات المتاخمة مباشرة لمجاري مائية بما يساهم في معالجة انهيارات جسور الطرق وامان حركة السيارات والمرور.