12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

بالفيديو.. الملابس العسكرية تتسبب فى أزمة دبلوماسية بين العراق ولبنان

السبت 09/ديسمبر/2017 - 02:13 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
إيهاب عبدالجابر
طباعة
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة ظهور أحد قيادات الحشد الشعبي العراقي أثناء جولة له على الحدود الجنوبية، وهو الذي أثار استياء مكتب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، واصفًا هذا الأمر بخرق واضح للقانون اللبناني.
ويظهر في مقطع الفيديو، قيس الخزعبلي، زعيم عناصر "أهل الحق" التابعة للحشد الشعبي العراقي، وهو يتجول في قرى حدودية لبنانية بزي عسكري، قائلًا: "نحن هنا مع حزب الله نعلن جمهوريتنا التامة للوقوف صفًا واحدا مع الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي".
وأضاف: "الفيديو استدعى قيام الرئيس سعد الحريري باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ الإجراءات التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص بأي أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية، ودون حصول أعمال غير شرعية على صورة ما جاء في الفيديو، ومنع الشخص المذكور من دخول لبنان".
وسرعان ما نشر مكتب الحريري بيانًا استنكر فيه وجود الخزعبلي، قائلًا: "يتم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لمسؤول ميليشيات عراقية يجول في قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري. وتبين أن الفيديو جرى تصويره قبل ٦ أيام، وهو يشكل مخالفة موصوفة للقو 
اللبنانية". انين 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر