12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

عاجل.. ننشر حصيلة خسائر "داعش" علي حدود العراق وسوريا

السبت 09/ديسمبر/2017 - 01:26 م
القوات العراقية -
القوات العراقية - أرشيفية
أميرة السمان
طباعة
قامت القوات العراقية، اليوم، بتحرير الحدود الدولية مع سوريا، وصحراء غرب البلاد، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي تكبد هزيمة وخسائر فادحة بالأرض والأرواح.

قال الفريق قوات خاصة الركن، عبد الأمير رشيد يار الله، قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات، أن قطعات الجيش التي تمثلها (قيادة عمليات الجزيرة — فرقة المشاة السابعة — فرقة المشاة الآلية الثامنة — الفرقة المدرعة التاسعة) وألوية الحشد الشعبي، تتمكن من تحرير الجزيرة بين محافظتي الأنبارو نينوى.

وأضاف أن التحرير تم بمساعدة من طيران الجيش العراقي، مشيرًا إلى نجاح القوات في تطهير أكثر من 90 قرية وأكثر من 16 ألف كم2، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأكد أن القطعات الأمنية، قامت بمسح الحدود الدولية العراقية السورية، شمال الفرات من منطقة الرمانة حتى تل صفوك على مدى 183.

واختتم قائد العمليات قائلا تطهير الجزيرة وأعالي الفرات، ببشرى إكمال تحرير الأراضي العراقية كافة من براثن عصابات تنظيم "داعش" الإرهابية، كما احكمت القوات العراقية سيطرتها على الحدود الدولية العراقية السورية من منفذ الوليد إلى منفذ ربيعة.

ومن جانبه أعلن حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، عن قيام الجيش العراقي بتحرير جزيرة الأنبار من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي حتي الحدود السورية كما إن القوات العراقية قامت بتحرير جزيرة الأنبار، من الإرهاب ذلك خلال المؤتمر الإعلامي الدولي المنعقد في العاصمة بغداد.