12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

ردًا علي قرار امريكا "نقابة الصيادلة" تقاطع الأدوية وكافة المنتجات الأمريكية

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 08:44 م
د.صبري الطويلة
د.صبري الطويلة
أميرة السمان
طباعة
.أطلقت لجنة الحق فى الدواء بنقابة الصيادلة برئاسة الدكتور صبرى الطويلة مبادرة لمقاطعة الأدوية وكافة المنتجات الأمريكية إضافة إلى مقاطعة كل من يدعم الجانب الأمريكي فى قراراتها العنصرية الخاصة بإعلان مدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيونى الغاصب اسرائيل وذلك في اصريح خاص "للشورى".

وأوضح الطويلة أن اللجنة ستقوم بعقد اجتماع طارئ يوم السبت المقبل بمقر النقابة العامة بجاردن سيتى لعمل آليات متكاملة على ارض الواقع لهذه المبادرة ، إضافة إلى حصر الأدوية الأمريكية يعقبها كل المنتجات الامريكيه لمقاطعتها .

وأشار إلى أنه تم التواصل مع نقابة الأطباء لدعم هذه المبادرة، ورحبوا بها وأكدوا على حرصهم الشديد على تفعيل هذه المبادرة استشعاراً للظروف التى تمر بها الأمة العربيه.

وتأتى هذه المبادرة فى إطار حرص نقابة الصيادلة على المشاركة المجتمعية واستشعاراَ لدورها الوطني والقومى مع كل القضايا التى تمس الشعب العربى.

ومن جانبها أكدت نقابة الصيادلة ان القدس ستظل دائما هى عاصمة الدولة الفلسطينية ، ودعت اللجنة كافة النقابات المهنية للمشاركة فى هذه المبادرة وهذا اقل شىء يمكن أن تقدمه نقابه صيادلة مصر من واقع نبضها القومى بتفعيل دور المشاركة المجتمعية فى مصر والوطن العربى.

وفي نفس السياق تابع الدكتور صبري انناجميعا مستائين من هذه القرارات التعسفية الجامحة الغير شرعية ولكن هذا ليس من قوتهم انما من ضعفنا كاعرب ومسلمين ولكننا بقدر الامكان سنقوم بهذه المبادرة حتي نرد علي القرارات الامريكية بنفس مافعلتة للامتين العربية والاسلامية بمحاربتها من الجهة الاقتصادية لاننا كاسوق مصري فهي تستحوذ من السوق المصري علي 15 مليار جنية في بند واحد وهو الدواء.

 وتابع قائلا هذا غير المأكل والمشرب والملبس والمواد المستفزة التي يتم استيرادها من منها فنحن سنقوم من جانبنا بمحاربتها بالاقتصاد اولا، وبمنتجاتنا علي قطاعنا الوطني كما اننا سنركز الاهتمام علي المنتجات الوطنية في مثل هذه الظروف، اما نحن كانقابة سنقوم بوقف التعامل مع اي دولة تقوم بتنفيذ ما قررتة الولايات المتحدة الامريكية.