12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

والي:١.٣٠٦مليون جنيه مبيعات "ديارنا" في ٤ أيام

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 04:50 م
غادة والي
غادة والي
دعاء رحيل
طباعة
أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن اجمالي مبيعات معرض ديارنا بلغت نحو مليون و٣٠٦ آلاف جنيه خلال الأربع أيام الأولى فقط أي من ٢-٥ ديسمبر.

وأضافت والي في تصريحات لها اليوم أن عدد الزائرين للمعرض خلال تلك الفترة بلغ ٣٤٥٠ زائر وزائرة؛ منهم سفراء عرب وأجانب وزوجاتهم ومسئولو منظمات مانحة وبنوك وممثلو اتحادات ومؤسسات وشركات وفنانين وشخصيات عامة ومواطنين.

وأشارت الوزيرة إلى أن المعرض يقام تحت شعار "كلنا سيناء" حيث أن عدد جمعيات سيناء المشاركة 15 جمعية وتعرض منتجات أكثر من 4300 أسرة سيناوية وهو أكبر جناح بالمعرض مؤكدة أنه سيتم تخصيص الأرباح من بقية أجنحة المعرض لتطوير قرية الروضة والتوابع.

في هذا السياق زارت الفنانة ليلى علوي معرض "ديارنا" مساء الأربعاء وتفقدت أجنحة المعرض الذي احتوى كل منها على منتجات يدوية وتراثية مختلفة.

ويكتسب معرض ديارنا في دورته التاسعة والخمسين خصوصية هامة إذ تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي هذا العام بالتزامن مع الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قرية الروضة التابعة لبئر العبد بشمال سيناء، وراح ضحيته ٣١٠ شهداء، إضافة إلى عشرات الجرحى.

وقد أشادت الفنانة ليلى علوي بجودة المنتجات وارتدت الملابس السيناوية واطلعت على المفروشات المطرزة والاكسسوارات والفخار والخزف التي صنعتها أسر منتجة. 

ويقدم هذا المعرض دعما معنويا وماديا للأهالي في شمال سيناء؛ وقد أبدت ليلى علوي سعادتها بزيارة المعرض وجودة المنتجات السيناوية، مؤكدة أن سيناء ستظل صامدة في وجه الإرهاب فيما وعدت بزيارة قريبا لجمعيات الأسر المنتجة بشمال سيناء.

وقدمت الفنانة الكبيرة الدعوة إلى جميع المصريين من أجل زيارة معرض ديارنا لمساندة أهالي سيناء والذي يستمر إلى يوم ١٥ ديسمبر الجاري بمبنى الصندوق الاجتماعي في أرض المعارض بمدينة نصر.

وكانت الفنانتان يسرا ورجاء الجداوي قد حرصتا على زيارة المعرض في أول يوم له مع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والتجول بين العارضين وارتداء أزياء تراثية من منتجات سيناء والتقاط صور تذكارية بهذه الملابس والإكسسوارات، فضلًا عن اقتناء الكثير من المنتجات وتبادل الحديث مع العارضين وخاصة من سيناء عروس المعرض .