12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

إئتلاف الأحزاب الوسطية يدعو لمقاطعة المنتجات اللأمريكية وإلغاء صفقات التسليح

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 01:18 م
ناجي الشهابي
ناجي الشهابي
أحمد السيد
طباعة
أصدر إئتلاف الأحزاب الوسطية بيان له اليوم يرفض فيه قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس ؛ حيث إعتبره تكريس لشريعة الغاب ولسلطة الإحتلال الإسرائيلي .

كما وصف البيان القرار الأمريكى بالمستفز لمشاعر مليار وخمسمائة مليون مسلم ؛ كما أنه مخالف للشرعية الدولية ولقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي رفضت فى نهاية شهر نوفمبر الماضى إعتبار القدس عاصمة لإسرائيل .

 وقال إئتلاف الأحزاب الوسطية فى بيانه أن أمريكا عزلت عن نفسها بهذا القرار الذى رفضه حلفائها من الإتحاد الأوروبى حتى المملكة المتحدة وباقى دول العالم.

كما قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل أن إئتلاف الأحزاب الوسطية يتكون من عدد من الأحزاب السياسية المصرية الداعمة للدولة المصرية ولقواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا المدنية الشجاعة وانهم أصدروا هذا البيان رافضين قرار الرئيس الأمريكى ترامب ومطالبين برد مناسب من قادة الدول الإسلامية من خلال عقد مؤتمر قمة استثنائي لمنظمة المؤتمر الإسلامى .

ودعا الشهابى إلى مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية وإلغاء صفقات التسليح بين الدول العربية والإسلامية وبين أمريكا والنزول بمستوى التمثيل الدبلوماسي بينهم إلى أقل درجة ممكنة وذلك لمعاقبة امريكا على قرارها الذى يهدد عروبة القدس والمسجد الأقصى الشريف، "أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين" والذى جاء مواكبا لذكرى مرور ١٠٠ عام على وعد بلفور المشئوم والذى أعطى فيه من لا يملك وعدا لمن لا يستحق.