12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

محافظ الأقصر يبحث مع السفير الكوري المقومات الإستثمارية والسياحية

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 01:11 م
محافظ الأقصر  محمد
محافظ الأقصر محمد بدر
الأقصر-أسماء حامد
طباعة
بحث محمد بدر محافظ الأقصر مع كيم بيونج كوان القائم بأعمال سفير كوريا الجنوبية لدى مصر الفرص والمقومات السياحية والإستثمارية التي تمتاز بها الأقصر وسبل تطوير مجالات التعاون التنموية بين البلدين وتعزيز جوانب التواصل المشترك مع كوريا .

واستعرض المحافظ خلال اللقاء الذي عقده مع كوان بمكتبه بديوان عام محافظة الأقصر علي هامش زيارة الأخير للأقصر للمشاركة في فعاليات اليوم الثقافى الكورى والذي ينعقد بفرع مكتبة مصر العامة بالأقصر ، استعرض خطة المحافظة لتأمين السياح والزوار ووسائل وسبل الحماية داخل وخارج المناطق الأثرية والسياحية كما تطرق خلال اللقاء الي إمكانية عقد إتفاقية تأخي مشتركة بين إحدي المدن الكورية والأقصر لتعزيز أوجه التقارب بين البلدين .

أشار القائم بأعمال السفير الكوري في مصر إلي أن دولته تسعى إلى توسيع التعاون في عدة مجالات مع مصر وخاصة الجانب الثقافي للتعريف بالثقافة الكورية ومعالمها المختلفة مؤكدآ حرصه على تنامي مجالات الشراكة والتعاون مع محافظة الأقصر لا سيما الثقافية والسياحية والتعليمية والإستثمارية والتجارية بما يعزز أواصر العلاقات ويساهم في استعادة حركة السياحة الكورية الي مصر معربا عن شعوره بالأمان والأطمئنان .

أثناء تواجده في المحافظة السياحية مثمنا الجهود الامنية المبذولة لحماية الزوار والسائحين ومتمنيا زيادة معدلات حركة السياحة الكورية في الأقصر وعودتها إلي طبيعتها خاصة وأن الأقصر إحدى أهم المقاصد السياحية للكوريين .

ووجه المحافظ شكره للقائم باعمال السفير الكورى لحرصه على زيارة المحافظة لإفتتاح بطولة لعبة التايكوندو لافتآ إلي التطور الذى تشهده العلاقات المصرية الكورية ،ولاسيما بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكوريا الجنوبية وما يبذل من جهود لدعم التعاون البناء فى مختلف المجالات بين مصر وكوريا الجنوبية بما يعكس مدى الإهتمام بتوطيد العلاقات.

وفى نهاية اللقاء قام محافظ الاقصر بإهداء درع المحافظة للقائم بأعمال السفير الكورى، وذلك تعبيراً عن ترحيب الأقصر به وإعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر وكوريا الجنوبية .