12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

خطيب الأقصي يشكر الإمام الطيب علي قراراته تجاه القدس

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 12:18 ص
الإمام الطيب
الإمام الطيب
أميرة السمان
طباعة
شكر الشيخ يوسف سلامة، خطيب المسجد الأقصى، شيخ الأزهر الامام احمد الطيب ، على رفضه لهذا القرار الجائر ولدعوته لخطباء الجمعة أن يتحدثوا عن الأقصى.

وأضاف : "ندعو أن يكون بمعدل كل شهر مرة أن يتحدث الخطباء عن القدس والأقصى حتى تبقى القضية حية فى أذهان وعقول أبناء الأمة".

وأكد :أن الإمام الأكبر شيخ الأزهر حذر من هذا الإجراء الظالم وأعلن أن الأرض ستشتعل فى الغرب قبل أن تشتعل فى الشرق نتيجة لهذا القرار الأحمق والمتهور.

ومن جانبه أكد الأزهر الشريف رفضه لهذا القرار الباطل وطالب بعقد مؤتمر يتحدث فيه المجتمعون عن مدينة القدس ونبارك هذه الخطوة وندعو المرجعيات الشرعية إلى القيام بدورها وخطباء المساجد والتحدث فى خطبهم عن مكانة الأقصى والقدس فى عقيدة الأمة، لأن مدينة القدس يرتبط بها المسلمون ليس ارتباطا انفعاليا عابرًا بل هو ارتباط عقدى لأن حادثة الإسراء من المعجزات، ولأن المعجزات جزء من العقيدة الإسلامية، فلا مبرر للمسلمين اليوم أن يتأخروا عن نصرة القدس بعد اسمعوا هذا الإجراء الظالم والتصرف الأحمق، فهذه الأمة هى خير أمة أخرجت للناس وعليها أن تتعالى على الجراح وأن تتناسى الخلافات مهما كانت مؤلمة، وأن تجمع شملها وترص صفوفها وأن توحد كلمتها لتكون دائما كما كانت هى الأمة الرائدة والقائدة التى عاش الناس فى ظلها حياة كريمة.