12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

الخارجية:تحركات مصرية عربية ضد قرار أمريكا ان القدس عاصمة إسرائيلية

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 10:52 م
أحمد أبوز زيد المتحدث
أحمد أبوز زيد المتحدث الرسمي بأسم وزارة الخارجية
دعاء رحيل
طباعة
قال المستشار أحمد أبوز زيد ، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الخارجية، إن هناك تحركات عربية إسلامية مصرية ستحدث خلال الفترة المقبلة، حيث طالبت مصر مجلس الأمن بعقد جلسة عاجلة، لسماع سكرتير الامم المتحدة بشأن قرار دونالد ترامب أن القدس عاصمة إسرائيلية
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج"مساء dmc"، الذي يبث عبر شاشة "dmc"، اليوم الاربعاء، أن قرار أمريكا له تأثيرات سلبية على قدسية مدينة القدس، مطالبا أمريكا بالحفاظ على عملية السلام بين الفلسطيين والاسرائيليين.
وكشف متحدث وزارة الخارجية أن وزراء الخارجية العرب سيجتمعون السبت المقبل، لإستنكار مايحدث بفلسطين من الجانب الامريكي.
وشدد على أن قرار أمريكا بأن القدس عاصمة إسرائيلية سيكون له أثر سياسي سلبي على مستقبل التسوية السلمية في المستقبل، مطالبا بإنتظار رد فعل المجتمع الدولي تجاه قرار أمريكا.
الجامعة العربية: قرار أمريكا بأن القدس عاصمة إسرائيلية يوم مؤسف على الأمة
قال السفير محمود عفيفي، المتحدث بأسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن قرار أمريكا بأن القدس عاصمة إسرائيلية يوم مؤسف على العرب،و ليس كأفضل أيام الأمة العربية، مطالبا بالتحرك والحشد لصالح القضية الفلسطينية.
وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج"مساء dmc"، اليوم الاربعاء، أن السفير أحمد أبو الغيط حذر ترامب من قراره بنقل السفارة الاميريكية للقدس، لأنه سيؤدي لعواقب سلبية.
وتابع عفيفي أن الجامعة ترفض قرار ترامب، ويعد استفزاز للمنطقة العربية، ويضرب بعرض الحائط قرار القرارات الدولية، وينسف بعملية السلام، والحق الفلسطيني، مؤكدًا أن القدس هي القضية الرئيسية في التسوية العربية مع إسرائيل.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر