12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"محلية البرلمان" تناقش طلبات الإحاطة سوء إدارة إنارة الطرق وعدم انتظام الإضاءة بالأسكندرية

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 01:10 م
المهندس أحمد السجيني
المهندس أحمد السجيني / أرشيفية
أميرة جادو
طباعة
واصلت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة عدد من المشاكل بمحافظة الأسكندرية حيث تناقش اللجنة طلب إحاطة النائب أبو العباس تركي،المقدم بشأن قطعة لأرض القائمة بناحية الفلكي بالمنتزه أول محافظة الأسكندرية  والواقعة وسط منطقة سكانية قاطنوها محرومون من جميع الخدمات مدارس ومستشفيات وغيرها.


كما تناقش اللجنة  طلب الإحاطة المقدم من النائبة إلهام خميس، بشأن استمرار ظاهرة البناء العشوائي المخالف بمحافظة الإسكندرية وعدم تمكن الوحدات المحلية المختلفة من التصدي لتلك الآفة التي تدمر كافة مشروعات التنمية.

وقدم النائب أحمد السجينى 4 طلبات إحاطة من المقرر مناقشتهم خلال اجتماع اليوم، وهم:

طلب الإحاطة المقدم بشأن سوء إدارة إنارة الطرق وعدم انتظام الإضاءة من حيث الكيف والكم والنوع، مما يؤثر سلباً على النسق الحضاري ومستويات الرؤية، مما يؤدي إلى مزيد من الحوادث الليلية على تلك الطرق فضلاً عن شُبهة إهدار المال العام الذي أُنفق على التحديثات، ولم يتم الاستفادة منه وذلك بمحافظة الإسكندرية.

طلب الإحاطة المقدم بشأن المواقف الرسمية والعشوائية للميكروباصات بمحافظة الإسكندرية خصوصاً في الميادين الرئيسية مثل ميادين الكيلو 21، والمنشية، والهانوفيل، والساعة، وكذلك عدم وجود رقابة مرورية تقابل الكثافة، والحركة غير المنضبطة لهذه المركبات على تلك الميادين، والطرق.

طلب الإحاطة المقدم، بشأن عدم توفير الشركة المسئولة عن النظافة بمحافظة الإسكندرية المعدات الجديدة اللازمة للجمع، وكنس الشوارع من الأتربة، ورش المياه، وذلك على الرغم من تجديد التعاقد، وصرف دفعات كبيرة من خلال تسويات المديونية القديمة.

طلب الإحاطة المقدم، بشأن خطة محافظة الإسكندرية، وإدارة مرور الإسكندرية، والاحتياجات اللازمة من خطط ومحاور، واعتماد لمعالجة الازدحام، والتكدس المروري.