12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

وزير الثقافة: مذكرات محمد سلماوى تخبرنا عن مصر التى لا يعرفها الكثيرون

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 11:13 ص
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
مروة السوري
طباعة
شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم،وزير الثقافة، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي ، مساء امس الثلاثاء،حفل توقيع مذكرات الكاتب محمد سلماوي" يومًا أو بعض يوم" 

وأكد النمنم  "إن مذكرات محمد سلماوى تجمعنا حول كتاب بالغ الأهمية، كونه يستعرض جزءا من تاريخ الحياة الاجتماعية المصرية فى القرن العشرين، وكيف كانت احوال المجتمع المصري، فهذه المذكرات تخبرنا عن مصر التى لا يعرفها الكثير،فهي انعكاس لتاريخ مصر بأحداثه الاجتماعية والسياسية والاقتصادية. ثم استعرض وزير الثقافة فصول الكتاب، مشيرا إلي ضرورة قراءة المذكرات قراءة سياسية وفكرية، فالجزء الأول من المذكرات خاص بالطفولة والنشأة الأسرية فى أوائل القرن الـ19 وصولا إلي الحرب العالمية الثانية1945. فيما قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، ان مذكرات "يومًا أو بعض يوم"، "أطارت من عينه النوم، لثلاث ليال متواصلة"، مشيرًا إلى أن المذكرات تُعد من أجمل ما كتب محمد سلماوي فالكتاب علامة مميزة من العلامات البارزة في تاريخ محمد سلماوي". واضاف "عصفور"، أن سلماوي، استخدم أسلوب الإخراج الفني الجميل للكتاب، الذي يمزج بين الصورة والكلمة،فضلا عن السردية والتشويق. و

حضر حفل التوقبع نخبة كبيرة من المثقفين والأدباء والإعلاميين ،وبعض الوزراء السابقين،فاروق حسني وزير الثقافة الاسبق، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، الدكتور جابر عصفور ، السفيرة مشيرة خطاب ، منير فخري عبد النور ، والدكتور اسماعيل سراج الدين ، الدكتورة تهاني الجبالي، الكاتب صلاح منتصر، مفيد فوزي، حمدين صباحي ، ،عبد الله السناوي ،ليلي موسي،لبني عبد العزيز، الدكتور محمد ابو الغار،سامية زيتون ،سمير صبري، لبني عبد العزيز. وادارت الندوة الصحفية سحر عبد الرحمن.