12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

"التنمية المستدامة " مؤتمر نظمة مجلس الأعتماد الدولى للنهوض بالشعوب

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 05:02 م
 الدكتور أبو بكر
الدكتور أبو بكر مصطفي
أسماء عبد الحفيظ
طباعة
أقيم أول أمس بمكتبة المؤتمر العالمي الثالث للتنميه المستدامه بمكتبة الأسكندرية الذي ينظمه مجلس الاعتماد الدولي في غضون سنة فقط من إنشائه المهندس خالد شبايك رئيس مجلس الاعتماد الدولي لأدارة الأزمات المستقبلية .
وقال الدكتور أبو بكر مصطفي - خبير التنمية المستدامة ومستشار المجلس قال فى تصريجات خاصة لـ(الشورى ) أن الهدف من المؤتمر هو إن التنمية حق تاريخي تتطلع اليه الدول , وهو ما يتطلب تقديم الدعم للدول النامية في مسيرتها من أجل تحقيق تطلعات شعوبها في العيش الكريم .
وأكد" مصطفي" خلال المؤتمر علي أهمية مشاركة كافة فئات المجتمع في تحقيق تنمية منشودة تعود بالنفع علي الجميع , ونوه بدور المرأة وادراكها لمسئوليتها , لافتا الي أن مصر شاركت بفاعلية في صياغة خطة التنمية وأن الحق في التنمية وتوفير الحياة الكريمة كانت نصب أعين الشعب المصري عندما قام بثورته .
وأضاف : أن الفترة الماضية شهدت جهودا مكثفة لتوفير التنمية المستدامة للجميع وأكد أن مصر عملت بجدية من أجل تحسين بيئة الاستثمار وتعزيز رأس المال البشري , لافتا الي أن اطلاق المبادرة .
و أن مصر عانت على مدي سنوات متتالية من مشكلات انهيار شبكة الطرق والكباري وعدم مطابقتها للمواصفات والخلل المزمن في طرح الأعمال بها وانعدام الصيانة وهو ما جعل مصر من أخطر عشر دول في العالم وذلك وفق تقارير منظمة الصحة العالمية .