12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب تمهل الحومة اسبوعا لصرف رواتب عمال الصناديق الخاصة

الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 06:56 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
على الهوارى
طباعة

أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم، برئاسة حسين عيسى، بحل أزمة العاملين بالصناديق الخاصة بالتربية والتعليم بالجيزة، خلال مدة أقصاها أسبوع.

جاء ذلك بعدما هاجم نواب اللجنة، مسئولي الصناديق الخاصة وممثلي وزارة التربية والتعليم، لعدم صرف رواتب مئات الموظفين من العاملين بالصناديق الخاصة بالجيزة.

وشهد الاجتماع سخونة شديدة وسجال حاد بين النواب ومسئولي الصناديق الخاصة، خلال مناقشة طلب الإحاطة الذي تقدم به الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، وموجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط نائب وزير المالية للخزانة العامة، لمرور شهور طويلة، ولم يتم صرف رواتب المعينين على الصناديق الخاصة بقطاع التعليم على مستوى الجمهورية، وعددهم يقرب من 30000 (معلم- إداري- عامل) منهم 4000 داخل محافظة الجيزة.

وكان النائب محمد فؤاد تقدم بطلب إحاطة بتاريخ 22 يناير 2017 موجه المعنيين من أجل شرح وتوضيح أبعاد الأزمة، وتم مناقشة الأمر بداخل لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس بتاريخ 26 فبراير 2017 مع عدد من ممثلي الحكومة، وتم الاتفاق على توفير مبلغ 26 مليون جنيه من أجل حل الأزمة وقتها بصورة مؤقتة، وحتى يكون هناك وقت كاف من أجل تخصيص ميزانية ثابتة لهم من ميزانية الدولة.

وقدم فؤاد مجددا وللمرة الثانية بتاريخ 11 سبتمبر 2017 بتقديم طلب إحاطة لوزير المالية، من أجل العمل على إيجاد حل لتلك الأزمة، التي أصبحت شبحا يهدد حياة 30000 أسرة، وكالعادة لم تحرك الحكومة ساكنا.