12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

محافظ قنا يشهد احتفالية تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة"الإبداع طموح"

الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 04:47 م
احتفالية تكريم قنا
احتفالية تكريم قنا
يوسف رجب
طباعة
نظمت إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم احتفالية بمدرسة الثانوية بنات بمدينة قنا بالتعاون مع الاتحاد العام لشباب العمال بالمحافظة لتكريم الطلاب الفائزين في مسابقة "الإبداع طموح "، تحت شعار "موهبتي أمل بكرة "، وذلك بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، و الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا وكل من مسئولي الثقافة و الشباب الرياضة والقوي العاملة ورجال الدين الإسلامي و المسيحي ولفيف من القيادات الشعبية والمجتمعية والطلبة الفائزين وأولياء أمورهم.

وقال الهجان، خلال كلمته أنه من الضروري أن نشجع أبنائنا الطلاب على ممارسة الأنشطة المدرسية التي تتناسب مع ميولهم ورغباتهم مما لها من اثر في إكسابهم مهارات تعود بالنفع عليهم كحسن استثمار الوقت والعمل بروح الفريق و التحدي والانتماء و حب الوطن وأضاف الهجان أن المسابقة تم تنظيمها في عدة مجالات منها ما هو في الأدب والفن ومنها ما هو في نشاط الابتكارات العلمية مضيفا أن عدد الطلاب الفائزين بالمسابقة 20 طالب وطالبة موزعين علي مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.

و أوضح الهجان، بأن المحافظة تولي اهتمام كبير لمراعاة الموهوبين، لافتًا إلى أنه تم تخصيص قطعة لإنشاء مركز للموهوبين علي مساحة 4 ألاف متر تقريبا بمركز خدمات الحي الثاني بمدينة قنا الجديدة، كما أنه تم الانتهاء من المبني العلمي لمدرسة المتفوقين وجاري إنهاء مبني إقامة الطالبات.

فيما أشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن إدارة الموهوبين بالمديرية اكتشفت 4227 طالب وطالبة من ذوي المواهب المختلفة منذ تأسيسها في مارس 2016 حتي الآن وانه تم تنظيم 382 ورشة عمل منها 218 ورشة في مجال الموهوبين و 164 في مجال التعلم الذكي.

وعلي هامش الاحتفالية قدم الطلبة مجموعة من العروض الفنية الوطنية وفي ختام الاحتفالية قام الهجان بتسليم شهادات استثمار للطلبة الفائزين .