12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

لدعم ادارة ذوي الاعاقة ببني سويف وزير التنمية المحلية يوافق علي صرف ١١٠ ألف جنيه

الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 12:08 م
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
على الشاذلى
طباعة

وافق الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، علي صرف مبلغ ١١٠ ألف جنيها ، لصالح إدارة شئون ذوي الإعاقه  بمحافظة بنى سويف لتسهيل عملها وتلبية احتياجاتها .

وكان الوزير هشام الشريف قد استجاب لطلب سعيد جودة مدير ادارة ذوي الإعاقة بالمحافظة خلال زيارتة لبني سويف في 20 نوفمبر الماضي ولقاءه مع القيادات التنفيذية بالمحافظة ، بتقديم الدعم اللوجستي والفني للوحدة من الأجهزة والمعدات المطلوبة لذلك نظراً  للجهد   المبذول في دعم ذوى الإعاقة بالمحافظة.

وتعمل إدارة ذوي الإعاقه على مشروعين: الاول خاص بالموقع الإلكترونى الخاص بأخبار ذوى الاعاقة  DPO News .. وهذا المشروع هو الأول من نوعه في الوطن العربي كموقع متخصص في نشر الاخبار الايجابية للأشخاص ذوى الإعاقة داخل وخارج مصر وهو الذي يعبر بشكل صادق وحقيقي عن نجاحات الأشخاص ذوى الإعاقة في كافة المجالات ويجعل من بينهم القدوة التى يحتذي بها في كافه الاوساط كما ان الموقع يتيح الفرصة للمراقبيين الدوليين لمتابعه وقياس مدى التزام مصر بالمواثيق والمعاهدات الدولية والمحلية تجاه الاشخاص ذوى الإعاقة حيث ان كافة الاخبار الصادرة عن الهيئات الحكومية وغير الحكومية تعبر عن مدى تنفيذ الدولة لا إدارة ذو الإعاقه بالادارة لتزامتها .

ولاحقا سيتم انشاء شركه مساهمة متخصصة في إدارة المواقع الالكترونية وستكون الاولى من نوعها في عالم الاعمال في الوطن العربي التى يؤسسها ويديرها أشخاص ذوى الاعاقة، كما ان فريق العمل داخل الموقع هم من الاشخاص ذوى الاعاقة ايضًا.

وفيما يخص بالمشروع الثاني: قاعدة  بيانات لذوى الإعاقة حيث تم حصر عدد 52638 شخص ذو اعاقة كمرحلة اولي، وتم حصرهم من خلال الإنجازات المقدمة لهم في التعليم والقوى العامله والتنظيم والادارة والصحة والشئون الاجتماعية وكافه القطاعات الحكومية الاخرى.

وكذلك تم تصميم قاعدة بيانات الكترونية يكون من بين نتائجها تحديد نوع الاعاقة وتفصيلها والاسباب التى ادت اليها، وكذلك النطاق الجغرافي والحالة الوظيفيه والتعليمية الى جانب عدد اخر من النتائج التى تساعد متخذي القرار على تحديد الخدمات التى يمكن تقديمها والتوزيع العادل لها حسب كثافه ونوع الاعاقة في كل منطقة وهى القاعده الاولى من نوعها على مستوى الوطن العربي ككل فقط تبدأ من محافظة بنى سويف وهى واحدة من أحد النجاحات التى انجزتها ادارة شئون ذوى الاعاقة بالادارة العامه لخدمة المواطنين.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر